اخر الأخبار

محافظات

المشدد 15 سنة للمتهمين بالسطو المسلح على الشرقية للدخان بكفر الشيخ

الخميس 06/مايو/2021 - 06:28 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
عاقبت محكمة جنايات كفر الشيخ «الدائرة الأولى»، اليوم الخميس، 7 متهمين حضوريا بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامهم بسرقة مبلغ مالي مملوك للشركة الشرقية للدخان عن طريق السطو المسلح على مخزن الشركة بمدينة كفر الشيخ، وألزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية.

كما عاقبت المحكمة المتهم الثامن، غيابيا، بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام، عما أسند إليه باشتراكه بطريقي الاتفاق، والمساعدة مع المتهمين السبعة في ارتكاب الجريمة بأن أمدهم بالسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة مع علمه بذلك، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

وعقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين سامح جورجي المطيعي، وأحمد طاهر شتا، ومحمد السيد قزامل، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 6941 لسنة 2020، جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 2679 لسنة 2020 كلي كفر الشيخ.

وكان المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال "م.م.م.ق"، 41 عامًا، حداد، و"وإبراهيم.ع.إ.إ.ش"، 27 عامًا، تاجر أسماك، و"مصطفى.م.م.د"، 26 عامًا، طالب، و"السيد.م.ا.ع.ن"، 33 عامًا، عامل، و"أحمد.أ.ش.أ.ا"، 26 عامًا، سباك، و"أحمد.م.إ.م.ب"، 27 عامًا، سائق، و"أمين.ص.ع,ش"، 35 عامًا، فلاح، و"نادر.س.ع.ع"، 32 عامًا، فني الموتال، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ.

تبين من أوراق القضية أن المتهمين، في يوم 23 أغسطس 2020، بدائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، سرقوا مبلغ 877 ألفًا، و744 جنيهًا، ودفتر ورقي به ألف جنيه مملوكين للشركة الشرقية للدخان، بطريق الإكراه الواقع على العاملين بها، وهم ملثمين الوجه، ويحملون أسلحة نارية.

وأوضحت الأوراق أن المتهمين الثاني، والثالث، والسابع توجهوا إلى مخزن الشركة، وبحوزتهم أسلحة نارية "فرد خرطوش، ومحدثي صوت"، مهددين العاملين، ما بث الرعب فيهم، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم، والاستيلاء على المسروقات حال تواجد المتهمين الخامس، والسادس، على باب المخزن لتأمين هروبهم، والشد من أزرهم، ولاذوا جميعًا بالفرار مستقلين سيارتين قيادة المتهمين الأول والرابع.

كما وجه المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية للمتهمين الثمانية، تهمة إحراز سلاح ناري "فرد خرطوش"، و"محدثي صوت"، وذخائر تستخدم على تلك الأسلحة، بدون ترخيص.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر