رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
جي بي أوتو تبدأ توزيع سيارات (إم جي – MG) في الأردن قافلة نيسان تصل لزيمبابوي بسيارات Navara في إطار جولة 2024 Daring Africa اكتشاف خندق دفاعي وسور تحصين يعود تاريخهما إلى عدة قرون في جدة التاريخية الأكاديمية العسكرية المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسى تنظم فعاليات تسليم شهادات إنهاء إختبارات اللغة الفرنسية (DELF) الخاصة بــ ( ضباط - طلبة ) القوات البحرية بمقر الكلية البحرية لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها في القاهرة للتحضير للجلسة العامة المقررة السبت الأهلي يخاطب وزير الرياضة للسماح بالسعة الجماهيرية الكاملة في المباريات المحلية والإفريقية تستعد مصر لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية بنسختها الأولى لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية.. تكثيف أعمال النظافة ودهان البلدورات بمختلف مراكز ومدن الشرقية لضبط منظومة العمل داخل المنشآت الخدمية ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم للتحقيق بمراكز ههيا وفاقوس وأبو حماد وأبو كبير تحصين (٣٦٢ ألف و ٥٩٥) رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بالشرقية

فن وثقافة

شبكة فينال للإعلام تطلق سلسلة بودكاست "الأربعون حرامي"

الأحد 02/مايو/2021 - 02:20 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
التكملة الأصلية لحكاية علي بابا والأربعين حرامي تتميز بقصة انتقام معاصرة

السلسلة المؤلفة من 15 حلقة تتوفر حصرياً عبر منصة ديزر خلال الشهر الفضيل بالتزامن مع بث مباشر لحلقات جديدة كل بضعة أيام لغاية عيد الفطر السعيد

أعلنت فينال للإعلام، شبكة البودكاست الإقليمية التي تركز على منح تجارب صوتية غامرة للشباب العربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق سلسلة بودكاست درامية جديدة خلال شهر رمضان المبارك - تحمل عنوان الأربعون حرامي. وتقدم السلسة الجديدة التي تعتبر تتمة لحكاية علي بابا والأربعين حرامي، وه[email protected]ي واحدة من أشهر الحكايات في العالم العربي، قصصاً جديدة تمت إعادة صياغتها بأسلوب عصري لتتضمن الكثير من الأحداث الدرامية الشيقة. وستتوفر حلقات المسلسل حصرياً عبر منصة ديزر، قبل طرحها لاحقاً على جميع منصات البودكاست الأخرى.

تدور أحداث المسلسل حول عصابة اللصوص التي تتمكن من قتل علي بابا وزوجته، فتبدأ ابنتهما شادن بملاحقة العصابة بدافع الانتقام وتُقسم على مطاردة جميع أفرادها لتنتزع ثأرها منهم. ويتابع المسلسل رحلة الفتاة التي تسعى انتقاماً لموت والديها، يتخللها العديد من الأحداث العنيفة المفعمة بأجواء المغامرة والحماس، وتحاول شادن البحث بشتى الطرق عن جميع أفراد العصابة الذين انتشروا في أنحاء العالم، حيث يواجه كلاً منهم عقبة يحاول أن يتخطاها.

وتعد شادن، بطلة الحكاية وصاحبة الإرادة القوية، شخصية أصلية في سلسلة البودكاست التي أعيدت صياغتها بالكامل، إذ تقدم سلسلة الانتقام من الأربعين حرامي شخصية نسائية رئيسة تتمحور حولها الأحداث، كما تسلّط الضوء على دور المرأة القوية والمستقلة، لتضفي لمسةً عصريةً على القصص التقليدية في العالم العربي.

تشكل السلسلة الجديدة أحدث إنتاجات فينال للإعلام، المستوحاة من القصص العربية الكلاسيكية والتي تمت إعادة كتابتها بأسلوب عصري، إلى جانب المسلسلات السابقة بما فيها ألف ليلة وليلة وجحا وسندباد. كما يمثّل مسلسل الأربعين حرامي أول عرض متسلسل يُعرض من خلال أقواس قصة متعددة الحلقات بدلاً من أن تكون كل حلقة مستقلة بحد ذاتها، مما يوفر للمستمعين تجربةً مبتكرة وممتعة لا تشبه أي تجربة عرض سابقة. وعقب النجاح الكبير الذي حققته السلسلتان الرمضانيتان - ألف ليلة وليلة عام 2019 وجحا عام 2020 - كأفضل سلسلتين رمضانيتين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العامين الماضيين، فمن المتوقع أن تشكل السلسة الأحدث واحدة من أهم عروض البودكاست لعام 2021.

وتعليقاً على الموضوع، قال مشاري العنيزي، المؤسس الشريك والمدير الإبداعي في فنيال للإعلام: "يسرنا في فينال للإعلام أن نقوم بسرد الحكايات العربية الكلاسيكية المحببة إلى قلوب المستمعين والمكتوبة بصياغة حديثة. حيث تتيح رواية هذه الحكايات بأسلوبٍ عصريّ جديد يواكب القرن الحادي والعشرين، فرصة مميزة لإعادة إحياء الحكايات الفلكلورية وشخصياتها الشهيرة مع الحفاظ على الجوانب الأصلية للشخصيات، وتتابع السلسلة الأصلية أحداث قصة علي بابا والأربعين حرامي الشهيرة، لتقدم أحداث الحكاية وشخصياتها بصورةٍ جديدةٍ كلياً. ونأمل أن يحظى المستمعون بتجربة ترفيهية مفعمة بأجواء المغامرة والخيال طوال الشهر الفضيل".

يضم الموسم الأول 15 حلقة يجري بثها مباشرةً بالتزامن مع إصدار حلقة جديدة كل بضعة أيام حتى حلول عيد الفطر. يمكن الاستماع إلى البرنامج الجديد حصرياً عبر منصة ديزر خلال شهر رمضان المبارك، وسيتاح فيما بعد على جميع منصات البودكاست الأخرى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر