اخر الأخبار

عربي وعالمي

بايدن: لن نترك الإرهابيين وسوف نحاسب طالبان وندفعهم لمنع العمليات الإرهابية

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 09:53 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن الولايات المتحدة لن تترك الإرهابيين وسوف نحاسب طالبان وندفعهم لمنع العمليات الإرهابية، مؤكدا أن الجيش الأمريكى لن يبقى فى أفغانستان وسندعم الحكومة الأفغانية دبلوماسيا وإنسانيا.

وأضاف بايدن أن واشنطن تعمل على تعطيل الشبكات الإرهابية التى تتعدى على الحدود الأفغانية، مؤكدا، أن أمريكا ستعمل على سحب القوات الأمريكية من أفغانستان تدريجيا فى الأول من مايو حتى نصل إلى انسحاب كامل سبتمبر المقبل.

يذكر أن مصادر مطلعة، قالت إن الرئيس الأمريكى جو بايدن سيسحب كافة القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول الـ11 من سبتمبر 2021، وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد أكد أن القوات الأمريكية ستنسحب من أفغانستان، دون أن يذكر أى موعد محدد لذلك، بحسب "روسيا اليوم" .

وقال بايدن مؤخرا، إنه "سيكون من الصعب الالتزام بالموعد المحدد للانسحاب من أفغانستان، فى الـ1 من مايو المقبل"، لكن القوات الأمريكية ستنسحب من هناك "بشكل آمن ومنظم"، وأضاف: "سننسحب بالتأكيد، لكن السؤال متى سيحدث ذلك".

يذكر أن الاتفاق الذى عقدته إدارة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب مع حركة "طالبان" فى فبراير 2020، ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بحلول 1 مايو المقبل، فيما هناك شكوك بأن يتم الانسحاب فى موعده.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر