رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أشرف كــاره

أشرف كــاره

"وتتوالى المفاجآت..(2)"

الخميس 11/مارس/2021 - 12:30 م
طباعة
ردود أفعال واسعة من العديد من الجهات قمت بتلقيها من الأسبوع الماضى حول نقاط مقالى السابق الذى حمل تسمية (وتتوالى المفاجآت) ، وخاصة حول تطور عمليات البيع فى سوق السيارات المصرى منذ عام 2019 ، وكذا ما يشهده من تطورات (غريبة) فى عمليات تسعير السيارات به وظاهرة الـ (Over Price) ، وذلك بخلاف ما قامت به مؤخراً بعض الشركات فى فتح أبواب الحجز (بشراهة) لبعض طرازاتها الجديدة – فى حين أنها لم تقدمها على أرض الواقع بعد ؟! – وهو ما بدأ يخلق حالة من التعجب وأحيانا فتح الباب لإلتهاب الأسعار بصورة جنونية  - الأمر الذى بدأنا فى لمسه فعلياً على الأرض...

واليوم ، تستمر المفاجآت بهذا السوق ، ومن ضمنها:

·         بدء تسويق إحدى مجموعات السيارات الكبرى فى مصر لأحد طرازاتها الحديثة – وبدون إطلاق رسمى لها - مع تفاجأ شريكها الصناعى فى مشروع تجميعها بهذه الخطوة ، مع عدم إخطاره بتوقيت بدء تسويق هذا الطراز الذى يتم تجميعه على خطوط إنتاج مصنعه ؟!

·         إستمرار حالة الغموض حول تاريخ بدء تفعيل وكيل (BMW / MINI و رولز رويس) الجديد الذى سيأتى بشراكة بين الغانم (الكويتية) والناغى (السعودية) وهو ما خلق حالة من من القلق لعملاء الشركة وخاصة لخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار – بالرغم من إلتزام المجموعة البافارية  " فريد الطوبجى" بخدمة كافة السيارات التى قامت ببيعها ولا تزال فى فترة الضمان الرسمية  - إلا أن المشكلة الأكبر تكمن فى رغبات المشترين الجدد فى شراء سيارات الشركة مع عدم وجود وكيل رسمى للتعامل معه ، وهو ما أعطى الفرصة لتجار السوق الرمادية بإستغلال الموقف ورفع أسعار سيارات الشركة بأشكال جنونية .. والتى منها على سبيل المثال إرتفاع سعر الفئة الثانية من BMW – وهى فئة عادية جداً ضمن سيارات الشركة – إلى ما يزيد عن 100 ألف جنيه ... فما بالنا بالفئات الأعلى من سيارات الشركة ؟!

·         موزع شهير للعديد من العلامات التجارية – أشتهر أحد الميادين بمنطقة القطامية بإسمه – يسعى ورثته هذه الأيام بتصفية أملاكهم بقطاع السيارات ، وخاصة مع مجموعة من صالات العرض المتميزة بمنطقة القطامية والطريق الدائرى بالقطامية. ومن المعروف أن هذا الموزع قد بدأ حياته بإستيراد إحدى السيارات الألمانية الفاخرة وذلك من خلال فرعه الشهير بمنطقة (فم الخليج) بكورنيش النيل.

·         علامة تجارية صينية "فاخرة" تواجه بعض الصعوبات فى تفعيل وكالتها الجديدة بمصر – مع وكيلها السعودى – وذلك للعديد من الأسباب ، سواء ما يتعلق بإختلافات إدارية بمكتب تمثيلهم بالقاهرة بين المتخصصين وغير المتخصصين بسوق السيارات المصرى وخاصة مع عمل هذا الوكيل السعودى بعدة قطاعات أعمال أخرى بالسوق المصرى بخلاف السيارات ... أو بسبب رؤى التسعير وخطط التجميع المحلى المنتظرة بالتعاون مع الشركة الأم وما يؤثر عليها تداعيات "فيروس كورونا" من تعطيل فى حركة سفر ممثلى الشركة الأم بين الصين والسعودية ومصر.

·         مفاجآت عديدة سعى لإستحداثها منظموا إحتفالية (الأفضل – Car of the Year Egypt) للعام الجارى 2021 والتى ستنطلق دورتها الثالثة غداً (الإثنين) – الخامس عشر من مارس – والتى ستأتى هذا العام لتمثل (حتى الآن) الحدث الوحيد الكبير بقطاع السيارات فى مصر ، والذى يحظى بإهتمام كافة قطاعات سوق السيارات ... تجارية ، أوتوبيسات ، ركوب خاصة و صناعات مغذية.

إنها فقط بعض من المفاجآت الجارية بسوق السيارات المصرية خلال هذه الأيام ، متمنين أن يصل هذا السوق الهام لحالة الإستقرار والنجاح المرجو من الجميع .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads