رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أكثر الهواتف المنتظرة في عام 2021 والتحديثات الجديدة لتطبيق الواتس آب

الخميس 18/فبراير/2021 - 11:59 ص
صدى العرب
طباعة
صدى العرب
يبتكر صانعو الهواتف ويتطورون بشكل أسرع من أي وقت مضى، كان عام 2020 أحد أكثر الأعوام إثارة للاهتمام بالنسبة للهواتف، فلم نشهد فقط المزيد من الأجهزة ذات الشاشات المرنة والهواتف المزودة بتقنية 5G  ولكن كان هناك تدفق للهواتف التي تروج لمواصفات متميزة بأسعار معقولة.
وعلى الرغم من هذا تظل بعض الأشياء كما هي، مثل حقيقة أن شركة آبل وسامسونج ما زالا يهيمنان على السوق، حيث تقدم أحدث إصداراتها الرئيسية iPhone 12  و Galaxy Note 20على التوالي معالجات قوية وإعدادات رائعة للكاميرا الخلفية وبالإضافة إلى تقنية الجيل الخامس.
وبالرغم من كون اصداراتiPhone وSamsung Galaxy هي الخيار الأفضل للكثيرين، فإن شركات أخرى مثل OnePlus و Motorola تبيع هواتف رائعة أيضًا، إن القدر الهائل من المنافسة القوية تمنح المستهلكين خيارات ممتازة للاختيار من بينها بمجموعة متنوعة من الأسعار تناسب شريحة كبيرة من الناس.

الهواتف الذكية الجديدة 
مازالت أسهم شركات الهاتف الجوال تتألق وعلى رأسها أسهم أبل لذا من المفترض أن تحافظ الشركة على هذا المستوى من خلال تصنيع تحتوى على تنوع أكبر مما رأيناه من قبل من حيث التصميم، لا نتوقع فقط أن تختفي الهواتف المزودة بكاميرات أمامية أسفل الشاشة، بل يجب أن نرى أول هواتف قابلة للثني وربما جهاز iPhone بدون منفذ بالفعل.
فيما يتعلق بالأسماء الكبيرة، يجب أن يهيمن Samsung Galaxy S21 و iPhone 13 على الحديث العام في السوق هذا العام، تأتي سامسونج في المرتبة الأولى مع اصداراتها والتي يُشاع أنها ستظهر لأول مرة في 14 يناير بثلاثة أجهزة قوية، بما في ذلك،اصدارمن المقرر أن يحتوي على عدسات مزدوجة ودعم S Pen، في وقت لاحق من العام، نأمل أن نرى iPhone SE 3 للمتسوقين الذين يركزون على القيمة، وربما  LG Rollable الطموح.

هاتف Samsung Galaxy S21
لحسن الحظ، فإن هاتف الإندرويد الأكثر توقعًا لعام 2021 هو أيضًا الهاتف الذي من المفترض أن نراه أولاً،فبدلاً من إزاحة الستار في شهر فبراير / مارس المعتاد قررت شركة سامسونج تقديم موعد إطلاق عائلة Samsung Galaxy S21 ومن المقرر أن يكون يوم 14 يناير.
كما تتوقع من هاتف سامسونج الرائد من المقرر أن تحتوي عائلة S21 على مواصفات من الدرجة الأولى، سيكون هاتف S21 Ultra مثيرًا للاهتمام، ليس فقط لأنه من المقرر أن يأتي مع تقريب بصري 10x  ولكن أيضًا بسبب دعم S Pen  الذي كان مقصورًا في السابق على سلسلة Galaxy Note .

آيفون 13
إذا سارت الأمور وفقًا للخطة، فإننا نتوقع إطلاق عائلة iPhone 13 في سبتمبر 2021، يقال أن شركة آبل لديها العديد من الترقيات التي ستأخذها في الاعتبار لتشكيلة هذا العام، يجب أن ينتقل جهاز iPhone 13 Pro  و Pro Max أخيرًا إلى عرض 120 هرتز هذا العام، ويُزعم أيضًا أن أحد الطرازين على الأقل سيكون بلا حواجز وهو ما سيكون بمثابة فائدة لمصنعي أجهزة الشحن اللاسلكية.
تشير تسريبات iPhone 13 الأخرى إلى حجم أصغر قليلًا، والذي سيكون تغييرًا مرحبًا بها وأكثر فاعلية 5G  لتوفير عمر البطارية، ودعم معيار Wi-Fi 6E الجديد الأسرع والعودة المحتملة لمعرف اللمس.

أخطاء في نظام iOS تحتاجآبل إلى إصلاحها خلال العام الجديد
تعمل آبل بنظام  iOS 14 ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يمكن أن تقوم به الشركة لتحسين نظام iOS 15 ، يبدو أنآبل تركز على إضافة ميزات جديدة أكثر من التركيز على إصلاح النظام الأساسي وتبسيطه، هناك العديد من الجوانب في النظام الأساسي التي لم تشهد سوى القليل من الاهتمام منذ سنوات.

إصلاح AirDrop
يعدAirDrop  جيدًا عندما يعمل، وفي حالة عدم العمل يكون سيئًا للغاية، فهو لا يتيح أي طريقة لمعرفة الخطأ الذي يحدث، وينتهي الأمر بإعادة التشغيل من أجل إصلاحه والتعامل مع شبكة الإنترنت لجعله يعمل مرة أخرى، تعني عدم الموثوقية فيAirDrop أن المستخدم يقوم بحلها خلال إرسال أشياء إلي البريد الإلكتروني.

اغلاق صوت تطبيقات معينة
هناك بعض التطبيقات التي يعتبرها بعض المستخدمين مقلقة للغاية، إما من خلال التصميم أو لأنها تتغير إلى إعلانات مزعجة، وهذا أمر سيئ ويمكن أن يقاطع شيئًا آخر يقوم به المستخدم في ذلك الوقت، من الأفضل الاهتمام بطريقة لإغلاق صوت تطبيقات معينة.

تطبيق الإعدادات 
تواصل آبل في الدفع أكثر فأكثر إلى تطبيق الإعدادات، لدرجة أنه ضمن لوحة تحكم لنظامiOS ، في البداية كان التطبيق أنيق ومبسط للإعدادات المهمة ولكن مع الوقت أصبح أكثر فوضوية بشكل مخيف، ويبدو أنه يزداد سوءًا مع كل إصدارلنظامiOS ، لقد كان قرارآبل بإضافة مربع بحث للتطبيق مجرد إشارة من المطورين أنهم كانوا يلوحون بالعلم الأبيض متخللين عن محاولة استعادة النظام وجعله قابل للاستخدام مرة ثانية.

توقف الإصدار القديم لتطبيق واتس آب عن العمل خلال 2021
هناك العديد من هواتف Android و iOS التي قد لا تتمكن من تشغيل تطبيق واتس آب، حيث ستسحب الشركة دعم الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل خلال هذا العام.
كان تطبيق واتس آب يتصدر الكثير من أخبار التقنية هذا العام لإصداره عددًا كبيرًا من الميزات لأكثر من 2 مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، حيث شهد بعضًا من أكثر الميزات المتوقعة من تطبيق المراسلة المملوك لشركة فيسبوك مثل ميزة Dark Mode  وخيارعدم الإظهار للرسائل، وتحسينات تطبيق WhatsApp Business والمزيد.
ومع ذلك، أكد واتس آب أنه "للحصول على أفضل تجربة، نوصيك باستخدام أحدث إصدار من برنامج Android أو iOS وجميع البرامج المتوافقة الأخرى."
وخلال الأيام القليلة الماضية أعلنت واتس آب أنها تؤخر تغييرًا مثيرًا للجدل ومربكًا لسياسة الخصوصية الخاصة بها، حيث كان من المقرر أن تدخل سياسة خصوصية واتس آب الجديدة حيز التنفيذ في فبراير، لكن الشركة المملوكة وهي فيسبوك قالت إنها ستؤخر هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر، وقالت أن هناك الكثير من المعلومات الخاطئة التي أثارت قلق المستخدمين وتخالف مبادئنا.
الجدير بالذكر في عام 2016 بدأواتس آب في مشاركة البيانات معفيسبوك افتراضيًا، ولكن لا يزال لدى المستخدمين القدرة على إلغاء الاشتراك، في الأسبوع الماضي أشار تقرير يستند إلى تغييرات سياسة الخصوصية إلى أنواتس آب سيبدأ في مشاركة بيانات المستخدم مع فيسبوك في 8 فبراير دون إعطاء المستخدمين خيارًا،حاولواتس آب توضيح هذه التغييرات قائلاً في وقت سابق من هذا الأسبوع إن تغييرات سياسة الخصوصية ستؤثر فقط على الشركات التي تستخدم التطبيق وليس المستخدمين الفرديين.
يتضمن التحديث خيارات جديدة سيكون من الضروري على الأشخاص مراسلة شركة ما على التطبيق، وهذا سيوفرمزيد من الدقة والشفافية لكيفية جمع البيانات وطريقة استخدامها، بينما لا يتسوق كل شخص لديه نشاط تجاري علىواتس آب اليوم.
يأتي تغييرات الواتس آب ومحاولة التوضيح بعد أن شهدت التطبيقات المنافسة مثل Signal و Telegram نموًا هائلاً في الشعبية حيث يبحث المستخدمون عن تطبيقات مراسلة بديلة لديها ميزة تشفير البيانات من طرف إلى طرف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر