رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

لامبورجينى تطلق سيارتها الإستثنائية SC20 بالتعاون مع قسمها الرياضى (Squadra Corse )

السبت 30/يناير/2021 - 05:01 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
 
أطلق القسم الرياضى لدى لامبورجيني (Squadra Corse ) سيارة الشركة المكشوفة الجديدة SC20 والمعدة للإستخدام على الطرق العادية, وهى المرة الثانية التي يتم تصميم طراز للطرق العادية من قبل قسم رياضة السيارات لدى مصنع الشركة في سانتا أجاتا –بولونيزي، حيث تم إنشاء السيارة بناء على رغبات العميل، الذي شارك في المشروع من الرسومات الأولى لمصممي لامبورغيني.
 
كان الهدف المشترك هو بناء سيارة فريدة من نوعها ، إستثنائية في تصميمها وأدائها ، وقادرة على الجمع بين الحلول الديناميكية الهوائية المأخوذة من سباقات Lamborghini ـ والذي يتضمن خطوطًا غير مسبوقة وتفاصيل حصرية. وقد جاء تقديم السيارة الجديدة بعد عامين من تقديم SC18 ألستون. كان تقديم طراز SC20 تحدياً جديداً ومثيراً للاهتمام. وكانت المصادر الرئيسية للإلهام ديابلو VT رودستر، أفينتادور J، فينينو رودستر ، والنتيجة هي مزيج مثير من الإبداع.

 

تم صقل جسم السيارة من ألياف الكربون وتلميعه باليد من قبل مهندسي Lamborghini وإجراء الإختبارات الهوائية عليها لتقديم تدفق الهواء الأمثل لكل من الأداء وركاب مقصورة القيادة ، مما يضمن القيادة المريحة في الهواء الطلق حتى بسرعات عالية. وتأتى مآخذ الهواء على غطاء محرك السيارة الأمامية مستوحاة من تلك التي من هوراكان GT3 EVO، في حين أن الجانبين الجسم منحوتة تعكس الحلول المعتمدة على إسنزا SCV12. ويعلو الجزء الخلفي العضلي جناح كبير من ألياف الكربون يمكن ضبطه في ثلاثة مواقع مختلفة: تحميل منخفض ومتوسط وعالي.
 
وقال ماوريتسيو ريجياني، الرئيس الفني لشركة أوتوموبيلي لامبورجيني: "إن SC20 هو مزيج من الهندسة المتطورة والحرفية الإيطالية والبراعة الرياضية والتصميم المتقدم. كما أنه مثال على تطبيق محرك V12 وألياف الكربون لدينا على سيارة راديكالية مفتوحة تحمل الحمض النووي لامبورجيني بشكل لا لبس فيه".
 
ويستند محركها على V12 لامبورجيني الرائد: 6,498 سم3 يستنشق اثني عشر اسطوانة التي توفر 770 حصان / 8,500 دورة في الدقيقة ويطور 720 نيوتن متر من عزم الدوران / 6,750 دورة في الدقيقة. وتتم إدارته من خلال علبة التروس المُحسَّنة من سبع سرعات مستقلة (ISR). يتم تفريغ الطاقة على الأرض من قبل نظام الدفع الرباعي مع التروس التفاضلية الإلكترونية المركزية، ويتم تزويدها بإطارات Pirelli PZero كورسا مع عجلات معدنية رياضية بقياس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads