رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اقتصاد

9 شركات لتجميع السيارات محلياً مؤهلة للمشاركة فى مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 01:02 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
الحكومة توصلت لاتفاق مع 9 شركات - لم تكشف هويتها - لتجميع 12 طرازا مختلفا من سيارات الملاكي والميكروباص والأجرة العاملة بالغاز الطبيعي محليا، وفق ما ذكرته جامع في بيان لوزارتها أمس.

 وكشفت أن وزارتها ستمنح الشركات المشاركة في المبادرة عدد من الحوافز في إطار "الحافز الأخضر"، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل في هذا الشأن. وذكرت تقارير الشهر الماضي أن الحكومة تدرس إعفاء السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج والمجمعة محليا ضمن خطة الإحلال من سداد الضريبة على القيمة المضافة والرسوم الجمركية.

إحدى الشركات التسع هي "تويوتا"، التي تعاقدت الهيئة العربية للتصنيع معها على تصنيع سيارة ميني باص تعمل بالغاز الطبيعي محليا، وفق ما قاله رئيس الهيئة عبد المنعم التراس).

 وأضاف التراس أن الهيئة تتعاون أيضا مع شركة إيفيكو الإيطالية لتوفير سيارة ميني باص 24 مقعدا في السوق.

 وكشف أن هناك اتفاق مبدئي مع فولكس فاجن لإنتاج سيارات الركوب العاملة بالغاز محليا. ومن المتوقع أن تبدأ شركات تويوتا وفوتون وجينباي تجميع الطرازات التي تعمل بالغاز الطبيعي محليا هذا العام، وفق ما صرح به خالد سعد أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية .
ومن جانبه ، فقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس ممثلين عن كبرى الشركات العالمية المشاركة في المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وفق بيان رئاسة الجمهورية. وأكد السيسي خلال اللقاء على الأهمية التي توليها الدولة لهذه المبادرة. ولم يوضح البيان هوية هذه الشركات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر