رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

«أفرولاند» تطلق مشروع «فدان العيلة» للاستثمار الزراعى

الإثنين 14/ديسمبر/2020 - 03:44 م
صدى العرب
طباعة
محمود إبراهيم
زيدان : الاستثمار الزراعى صار يحتل قمة أولويات الدولة المصرية

أكد المهندس عادل زيدان خبير التطوير الزراعى، رئيس مجلس إدارة مجموعة أفرولاند لإدارة المشروعات على أن الاستثمار الزراعى صار يحتل قمة أولويات الدولة المصرية وخاصة فى ظل مخططات التوسع فى إقامة مجتمعات زراعية عمرانية صناعية جديدة ضمن إستراتيجية مصر 2030.

وقال زيدان، خلال استضافته في برنامج حوار واستثمار مع الشواربي على قناة Hbc، إن الاستثمار الزراعى صار يتمتع بفرص نوعية كبيرة وخاصة بمنطقة وادى النطرون مستفيدة من استقرار الأوضاع الأمنية وإقامة شبكة طرق قوية وتدشين مدن ومجتمعات عمرانية جديدة قريبة منها بما دعم حركة الاستثمار بها، لافتا إلى أن وادى النطرون صار يمثل الحزام الاخضر والظهير الصحراوى الافضل لـ 5 محافظات هى الجيزة والمنوفية والبحيرة والإسكندرية والغربية.

وكشف عن إطلاق الشركة لمشروع فدان العيلة كمرحلة أولى بمنطقة وادى النطرون، والمرحلة الثانية ستكون بالأقصر، لافتا إلى أن فكرة المشروع خارج الصندوق للاستفادة القصوى من الاستثمار الزراعى، ويتم توفير كافة البنية الأساسية للمشروع من مياه وكهرباء وطرق مع إمكانية استئجار الشركة للأرض مقابل 8 آلاف جنيه للفدان.

ومن جانبه، أشاد الدكتور إبراهيم الشواربي الخبير الاقتصادى بإطلاق الرئيس السيسي البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، لافتا إلى أنها خطوة جيدة وتمثل نقلة نوعية ولها العديد من المكاسب الاقتصادية والبيئية.
وأشار إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الخطط التنفيذية للبرنامج بشكل قوى، كما كلف بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد، يضاف إلى الوفر الاقتصادي الذي يعود على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر