رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الحصاد ..وزارة العمل في 7 أيام إصدار كتابًا دوريًا بشأن آليات تنفيذ قرار رفع الحد الأدني لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء.. وزارة الرياضة تعلن عن "يلا كامب" العريش بالتعاون مع إتحاد الألعاب الترفيهية الرئيس السيسى يودع عاهل البحرين في ختام زيارته لمصر
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

علاقات راسخة

السبت 05/ديسمبر/2020 - 03:46 م
طباعة
قبل أيام، احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، باليوم الوطنى الـ49، رغم التحديات التى فرضها تفشى جائحة كورونا حول العالم.

وخلال مسيرتها الوحدوية، نجحت الإمارات فى تحقيق العديد من الإنجازات والتحولات الكبرى والاستراتيجية، فى مختلف المجالات.

كما واصلت الإمارات تعزيز رسالتها الداعية إلى كل ما من شأنه نقل المنطقة والعالم نحو الاستقرار والتعايش، من خلال جهودها الحثيثة ودعواتها الدائمة إلى تعزيز التسامح ونبذ التعصب بمختلف أشكاله.

خلال أقل من نصف قرن، حجزت الإمارات موقعها ضمن الدول العشر الأوائل على صعيد التنافسية العالمية، من خلال قوانين وتشريعات عززت فيها مكتسبات المرأة وترسيخ الحريات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى لأبناء الدولة والمقيمين فيها.

وخلال العقود الماضية، ارتبطت مصر بعلاقات تاريخية وثيقة مع دولة الإمارات، تستند على الوعى والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التى تشهدها المنطقة، من خلال التعامل معها بسياسات ومواقف متسقة ومتكاملة لترسيخ الأمن العربى والإقليمى.

ويحظى البلدان بحضور كبير ومكانة دولية، نظرًا لما تتميز به سياستهما من توجهات معتدلة ومواقف واضحة فى مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات.

وترتبط أبوظبى والقاهرة بعلاقات تاريخية أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال قناعة راسخة بمكانة مصر ودورها المحورى فى المنطقة، منذ تأسيس دولة الإمارات فى العام 1971، حيث كانت مصر من أوائل الدول التى دعمت قيام الاتحاد، وسارعت للاعتراف به فور إعلانه.

ومنذ ذلك التاريخ استندت العلاقات المصرية- الإماراتية على أسس الشراكة الاستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين ومواجهة التحديات التى تشهدها المنطقةوالعالم، كما تعددت لقاءات قيادتى البلدين ومسؤوليها على كافة المستويات للتنسيق حيال تلك التحديات، وهو ما أظهر نجاحًا كبيرًا فى العديد من الملفات المشتركة.

إن العلاقات بين القيادتين والشعبين الشقيقين، فى الإمارات ومصر، عميقة الجذور، خصوصًا فى ظل تأكيد الإمارات دعمها الثابت والمتواصل، نظرًا لدور مصر وأهميتها وثقلها السياسى والتاريخى، وهو أمر ازداد رسوخًا فى ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، مما جعل العلاقات بين البلدين الشقيقين تأخذ مسارًا متميزًا على الدوام.

لقد أكدت الزيارات المتكررة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد، خصوصية العلاقات المصرية- الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرصهما على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة فى المرحلة الراهنة التى تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومى العربى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads