رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

"المنصور إم جى أوتوموتيف" تطلق سيارتها الجديدة كلياً (HS) بالأسواق المصرية

الثلاثاء 10/نوفمبر/2020 - 12:12 ص
صدى العرب
طباعة
من سهل حشيش- الغردقة / أشــرف كـــاره
مفاجأة مدوية ومن العيار الثقيل قامت شركة المنصور إم جى أوتوموتيف – إحدى شركات مجموعة المنصور للسيارات – بإطلاقها مع سيارة MG الجديدة بالكامل وضمن فئة السيارات المتوسطة (C) بالسيارات الرياضية متعددة الإستخدامات (SUV) والتى حملت تسمية (HS) ، حيث جاء ذلك من خلال الدعوة الخاصة جداً التى دعت لها الشركة عدداً من ممثلى الإعلام المصريين وكذلك عدد من الموزعين بمنتجع سهل حشيش بمدينة الغردقة السياحية ..

جاء ذلك بحضور كل من المهندس/ عادل خضر – العضو المنتدب والمدير التنفيذى لمجموعة المنصور للسيارات ، المهندس/ آنكوش آرورا – مدير القطاع التجارى لمجموعة المنصور للسيارات ، الأستاذ/ لطفى منصور – رئيس قطاع سيارات MG بالمجموعة ، الأستاذ/ محمد الشيخ – مدير عام سيارات MG ، والأستاذة / ندى الهمشرى – مدير عام التسويق لسيارات MG ، والأستاذ/ كريم شحاته – مدير مبيعات سيارات MG ... ونخبة من فريق عمل الشركة.

جاء حفل الإطلاق لسيارة الشركة الجديدة بطابع خاص ، كما تم منح الحضور فرصة تجربة قيادة سريعة للسيارة للتعرف على إنطباعاتهم عن قيادتها وقياس مدى تفاعلهم معها.

سيارة خارج التوقعات:

كسرت MG مع سيارتها الجديدة (HS) كافة التوقعات التى قد يتخيلها مستهلكوا هذه الفئة من السيارات الـ SUV ، فالبداية جاءت بتصميم السيارة بمراكز بحوث وتصميم MG الإنجليزية مما إنعكس على خطوطها التصميمية ذات الطابع الأوربى اللافت، كما أهل السيارة للحصول على تقييم 5 نجوم بإختبارات التصادم والسلامة الأوروبية (Euro N-CAP) وهو ما يشير لمستوى أمانها وجودة تصنيعها المتفوقة ، وذلك بخلاف دعمها بمجموعة كبيرة من عوامل السلامة المعهودة والمتوافرة بهذه الفئة بالسوق المصرية (والغير معهودة أيضاً)، فقد لا يتسع المقام لسرد كافة تقاصيل وسائل الأمان المرتبطة بأنظمة الكبح (وهو ما سيتم تفصيلها بتجربة السيارة التفصيلية قريبا) .. إلا أن أهم ما جاء بشكل جديد بهذه السيارة .. تعزيزها بنظام التنبيه عند فتح الأبواب فى حالة وجود سيارات أخرى مارة ، ونظام التنبيه عند مغادرة المسار فى حالة مرور سيارة أخرى ، نظام التنبيه عند الرجوع للخلف لمرور سيارات أخرى بحالة الإصطفاف العمودى بين سيارتين ، بالإضافة لنظام مراقبة النقاط العمياء بالسيارة، وذلك بخلاف تعزيز السيارة بعدد 6 وسائد هوائية ... وغيرها كثير والكثير.

أداء متميز ومنافس بقوة:

بخلاف مقاييس السيارة الكبيرة نسبياً فى فئتها وخاصة مع قاعدة عجلات التى تبلغ 2,720 مم – وهو ما إنعكس على رحابة الجلوس بالأمام والخلف – فقد عززت السيارة بمحرك رياضى الأداء فى فئته سعة 1.5 لتر مشحون بشاحن هواء تيربو ويستخرج طاقة حصانية تبلغ 169 حصان / 5600 د.د. ، فيما يصل عزم هذا المحرك إلى 250 نيوتن – متر / 1700 – 4400 د.د. وهو ما يشير على مدى سلاسة أداءه ، كما جاءت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكى مكون من 7 سرعات وهو ما ينعكس على أدئها العالى وخاصة مع توافر 5 وضعيات للقيادة (يتقدمها بشكل كبير نظام Super Sport والذى يأتى بزر خاص داخل عجلة القيادة والذى يحول من شكل لوحة العدادات إلى التصميم الرياضى الآخاذ بخلاف الأداء الإستثنائى التى تقدمه السيارة عند إستخدامه) ، وليكمل من مهمة الأداء الرياضى هذا للسيارة تعزيزها ببدلات يدوية لزيادة أو إنقاص السرعات والتى جاءت خلف المقود بجهتيه اليمنى واليسرى.

 

المنافس المنتظر:

ضمن المؤتمر الصحفى السريع الذى تم تنظيمه بمناسبة إطلاق (HS)، قال آنكوش آرورا: " أن HS قد جاءت لتكمل مجموعة سيارات MG بالسوق المصرية وبأداء ومواصفات تتمتع برياضيتها ، وهو ما سينعكس على شريحة جديدة من الشباب متوسطى العمر الذين يتوقع أن يكونوا هم الشريحة الأكبر فى إقتناء هذه السيارة".

بينما أشار لطفى منصور إلى أن رؤيتهم الخاصة بالتعاون مع الشركة الأم فى تقديم فئة خاصة من السيارة بتوقيع فريق ليفربول الإنجليزى والتى تحمل تسمية (LFC) ، والتى جاءت بكساء جلدى أحمر خاص مع اللون الأسود على جوانبه ولتكون مصر أولى دول العالم فى طرح هذه الفئة الخاصة ... إنما هو أمر يؤكد مدى خصوصية السوق المصرى فى هذا التوجه ، علاوة على مدى تعلق الشعب المصرى بهذا الفريق العالمى لكرة القدم وخاصة مع إنتماء اللاعب المصرى "محمد صلاح" للعب بصفوفه.

من ناحية أخرى أكد محمد الشيخ على أن رؤية الشركة فى تقديم HS بالسوق المصرى تقوم على توقعهم ببيع ما يقرب من 10 – 15% من هذه الفئة خلال العام المقبل ، وهو رقم قد يصل إلى 4,000 وحدة منها فقط .. بخلاف سيارات MG الأخرى.

المهندس/ عادل خضر ، أشار بدوره إلى رؤية الشركة الإستراتيجية خلال المرحلة القادمة فى التوسع بكل من شبكة التوزيع وشبكات مراكز الخدمة المتخصصة لعلامة (MG) بخلاف إعدادهم لخطة لإنشاء شبكة متخصصة لوكلاء بيع قطع غيار سيارات MG ، بخلاف دراستهم الإيجابية لإدخال سيارات مجموعة المنصور بشكل عام إلى نظام البيع الإستبدالى (Trade In).

هذا ، وقد فجر (أرورا) مفاجأة الشركة بالإعلان عن سعر السيارة – التى جاءت بفئة واحدة ومتكاملة التجهيزات ، بخلاف النسخة الخاصة الممهورة بتوقيع نادى ليفربول LFC – حيث جاءت مع سعر يبلغ 399,990 جم ... فيما جاءت الفئة الخاصة بنادى ليفربول بسعر 409,990 جم .

ونحن بدورنا (نتوقع) أن تمثل هذه السيارة مع هذا السعر – وبدون زيادة Over Price – الحصان الأسود بسوق سيارات الـ SUV المتوسطة خلال العام المقبل ، وخاصة مع تحليها بجودة تصنيعية عالية ، وعوامل أمان متفوقة وعلى أعلى المستويات الأوربية ... بخلاف سعرها الممتاز المدعوم بفترة ضمان قياسية تبلغ 6 سنوات أو 150,000 كم ، وهو الأمر الذى سيحرج بدوره عدد كبير من المنافسين بهذه الفئة والذين كانوا يحققون أرقاماً قياسية بمبيعات سياراتهم.  

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر