اخر الأخبار

فن وثقافة

بالصور .. تكريم نجوم الموسيقي في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربيه في دورته الـ 29

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 10:23 م
صدى العرب
طباعة
هانى عبد ربه
إنطلق، منذ قليل، فعاليات حفل إفتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

حيث أفتتح المايسترو سليم سحاب فعاليات المهرجان بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وقدمت حفل الإفتتاح الإعلامية جاسمين طه، وحضر حفل الإفتتاح وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر ورئيس مهرجان الموسيقى العربية جيهان مرسي ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابرأن إقامة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته التاسعة والعشرون هذا العام هو تحدي كبير لاستمرار تقديم الفنون واستكمال مسيرتها بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح النسخة التاسعة والعشرون أن هذة الدورة تثبت قدرة الدولة المصرية على الخروج عن المألوف وابتكار طرق والمساحات بإنشاء مسرح إستثنائي "النافورة الجديد" لإقامة فاعليات المهرجان وسط اجراءات احترازية وقواعد التباعد الاجتماعي التي أقرتها الدولة وسط الهواء الطلق.

وتزينت دار الأوبرا المصرية لاستقبال فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على مسرح النافورة الذي تم تشييده خصيصا لاستقبال حفلات المهرجان ويتسع مسرح النافورة لأكثر من 1000 مشاهد، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر