اخر الأخبار

محافظات

ندوة ثقافية لمتدربي «المسئول الحكومي» بكفر الشيخ

الأربعاء 28/أكتوبر/2020 - 12:23 ص
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام امين
استضافت المنصة الرقمية للأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الثلاثاء ندوة ثقافية لمتدربي المجموعة الثالثة من مبادرة المسئول الحكومي المحترف لمحافظة كفر الشيخ، بحضور وزير الثقافة الأسبق الدكتور محمد صابر عرب، وذلك في إطار حرص الأكاديمية على تنمية الوعي الثقافي للمتدربين وتبادل وجهات النظر فيما بينهم.

ودارت الندوة حول تحليل ونقد كتاب عجائب الآثار في التراجم والأخبار للكاتب عبد الرحمن بن حسن الجبرتي، والذي يُعد واحدًا من أهم كتّاب التاريخ في القرن الثاني عشر والثالث عشر الهجري.

وقد سبق الندوة تقديم المتدربين لأوراق بحثية عن محاور الكتاب وآرائهم فيه، وتم تقسيم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء لكل جزء مجموعة من المتدربين يتناقشون فيه ثم يختارون ممثلًا عنهم يعرض ما توصلوا إليه في أوراقهم البحثية.

جدير بالذكر أن مبادرة المسئول الحكومي المحترف جاءت كانعكاس لاهتمام القيادة السياسية ببناء الإنسان المصري والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذًا لمحور العدالة الاجتماعية برؤية مصر 2030.

وتسعى إلى إعداد مسئول حكومي على قدر عالٍ من الكفاءة والفعالية، من خلال تنمية قدرات ومهارات قيادات الإدارة الوسطى في المصالح الحكومية وإعداد كوادر شابة قادرة على تقلد المناصب القيادية، بما يسهم في تطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء وتقديم أفضل خدمة للمواطن، وتستهدف الأكاديمية الوطنية للتدريب 11 ألف متدرب في جميع المحافظات تباعًا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر