اخر الأخبار

اقتصاد

هاميلتون يفوز من جديد ويكسر الرقم القياسى لعدد مرات الفوز بجولات البطولة

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 12:23 م
صدى العرب
طباعة
تقرير – أشرف كــاره

عاود لويس هاميلتون هوايته بالفوز من جديد بجولات البطولة ، فبالرغم من تصدر زميله بفريق مرسيدس – فالتيرى بوتاس -  لكافة التجارب الحرة ، إلا أنه فاجأه بإقتناص نتيجة التجارب التأهيلية والسباق منه من جديد وتحقيقه لرقم قياسى جديد لعدد الإنتصارات بجولات بطولة العالم للفورمولا1 مع إجمالى عدد 92 إنتصار ، وليؤكد على إقترابه من لقبه العالمى السابع ليتساوى مع البارون الأحمر (مايكل شوماخر) فى عدد الألقاب ، كما بات هو زميله (بوتاس) قريبان جداً لتحقيق لقب بطولة العالم للفرق لفريقهما مرسيدس وبأقرب ما يتصور الجميع.

 

التجارب الحرة والتأهيلات:

لم تختلف النتائج العامة للفرق بالجولة البرتغالية التى تم تنظيمها على حلبة بورتيماو (الصعبة) وللمرة الأولى بتاريخ البطولة مقارنة بالجولات السابقة، حيث بقى فريق مرسيدس مستمراً بفرض سيطرته على مجريات كافة التجارب بشكل عام، وليأتى من خلفه فريق (ريد بوول) كأقرب الفرق تنافسية – وبخاصة مع الطائر / ماكس فيرستابن – ومن بعده باقى الفريق وعلى رأسهم  (فيرارى ... وبالتحديد مع شارل لو كلير الآخذ بالتحسن مع فريقه بعد التطويرات التى حلت على السيارة الحمراء).

وكالعادة تصدر متسابقى مرسيدس التجارب الحرة الأولى مع كل من بوتاس وهاميلتون على التوالى بشكل عام فيما جاء تالياً لهما فيرستابن ثالثاً ، فيما أظهر فريق فيرارى تطوراً ملحوظاً فى الأداء وخاصة مع الأمير الطائر (شال لوكلير) بخلاف تدنى أداء زميله – وبطل العالم الرباعى – سبستيان فيتيل ، فيما مارس كل من بيريز (رايسينج بوينت) و دانيل ريكاردو (رينو) هوايتهما فى التنافس من خلف متسابقى الصف الأول.

ومع التجارب التأهيلية النهائية المحددة لمواقع إنطلاق المتسابقين بالسباق ، عاد الثلاثة الأوائل فى الأداء كما هو متوقع ولكن بتصدر هاملتون وبوتاس على التوالى لخط الإنطلاق الأول تبعهما ثالثاً فيرستابن ، ثم لوكلير رابعاً ، وليأتى سيرجيو بيريز (رايسينج بوينت) خامساً ، فيما لحق به أليكس آلبون (ريد بوول) بمركز الإنطلاق السادس....  أما سبستيان فيتيل (فيرارى) فقد تراجع أدائه ليقف بمركز مركز الإنطلاق الخامس عاشر.

 

سباق الأحد:

مع إنطلاقة نظيفة للسباق وكلاسيكية بنفس الوقت ... تنافس متسابقى المقدمة مع نسبة تراجع بسيطة بسبب فقدان تماسك إطارات سياراتهم إثر نزول بعض زخات المطر ، ليعاود رباعى المقدمة لترتيبهم مع منتصف لفات السباق التى بلغت 66 لفة.

ومع اللفة الـ 51 وإثر مشاكل ميكانيكية بسيارته ... خرج لانس سترول (رايسينج بوينت) من السباق ليكتمل السباق مع عدد 19 متسابق من أصل 20 بدأوه.

وبزمن إجمالى للسباق بلغ 1:16.652 ساعة تمكن هاميلتون بالنهاية من الفوز بالسباق بجمعه لعدد 25 نقطة للمتصدر الأول علاوة على نقطة سادسة وعشرين لإحرازه توقيت أسرع لفة ... وليزيد من التأكيد على أنه سيكون صاحب الأرقام القياسية المنتظر مع تحقيقه لفوزه رقم 92 متفوقاً على مايكل شوماخر (91 فوز) ، ولننتظر إحرازه للقبه العالمى السابع ليتساوى مع شوماخر (قبل نهاية الموسم الحالى).

ومع حلول بوتاس بالمركز الثانى ، وفيرستابن بالمركز الثالث ... إقترب فريق مرسيدس بشكل أكبر من تحقيق لقب الصانعين السابع (وعلى التوالى) ، فيما رسخ فيرستابن مع هذا المركز من إقتراب ريد بوول على إحرازهم للمركز الثانى للفرق مع نهايات الموسم الجارى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر