رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

تطبيق رعاية يسهل التواصل مع الطبيب صوت وصورة

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 01:17 ص
صدى العرب
طباعة
كتب:ساجد النوري

يحتاج المريض إلى استشارة طبية سريعة وهذا ما يوفره تطبيق رعاية فهو تطبيق إلكتروني مواكب لكافة التطورات التكنولوجية الراهنة ويعمل على التواصل بالصوت والصورة بين المريض والطبيب، ويتيح ايضًا عدة طرق للبحث بين مقدمي الخدمة الطبية من حيث المكان والأسعار والتخصصات والمواعيد والتغطية التأمينيه .

وبالتزامن مع ظروف فيروس كورونا الذي يمنع الانتقال من مكان لمكان كما أن هناك بعض الأشخاص خوفًا من العدوى تعتبر خدمات التطبيق من الأمور المفيدة للغاية حيث يمنع التنقل بين العيادات ويتيح التواصل من المنزل أسسه الدكتور أحمد المسيري، أستاذ الطب النفسي والمخ والأعصاب تطبيق "رعاية ".
- الهدف من التطبيق
يهدف التطبيق إلى تطوير الخدمة والرعاية الصحية الشاملة في مصر، وكذلك يتم استخدام تكنولوجيا الاتصالات والذكاء الاصطناعي في الطب مما يجعل الخدمة سريعة وتوفر الوقت والمجهود.

وقال الدكتور أحمد المسيري  إن " كورونا" أسهم في تفعيل اتصالات الفيديو والصوت الآمن عن بعد، حيث إن التباعد الاجتماعي أدي إلي بحث الناس عن وسائل للتواصل مع أطبائهم دون الاضطرار إلي الذهاب إلي المستشفيات والعيادات.

وأضاف أن الطب عن بعد وفر مشاق الانتقال، وهو مفيد جدًا في الاستشارات الطبية، ووزارة الصحة في بريطانيا الآن تعطي اهتمامًا كبيرًا بنشر مفهوم الطب عن بُعد، وهذا ما نسعى إليه .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر