رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الإمارات على أهبّة الاستعداد لاستضافة ملايين الزوار في إكسبو 2020 دبي لصنع المستقبل

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 09:49 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
قبل عام على موعد انطلاق الحدث العالمي الكبير، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة على أهبة الاستعداد لاستضافة أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث أصبحت جميع فرق العمل في مختلف القطاعات الحيوية المحلية والاتحادية والخاصة جاهزة لاستقبال أكثر من 190 دولة مشاركة، وتترقب الترحيب بملايين الزوار في منصة مثالية بنيت بإبداع جمع الفن المعماري، وأحدث التقنيات العالمية بهدف تعزيز التعاون وتجسيد شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

مع بقاء 365 يوما على فتح إكسبو 2020 دبي أبوابه للعالم أجمع، يبلغ الترقب والحماس ذروتهما في الموقع البالغة مساحته 4.38 كيلومتر مربع، والذي سيستضيف أكبر حدث يقام في العالم العربي.

في أكتوبر من العام المقبل، سيدعو إكسبو 2020 العالم لدخول ساحته والاحتفال بالحياة والعودة إلى الاكتشاف في أول حدث ضخم يقام لإعادة التواصل بين الناس والثقافات وأفراد المجتمع منذ جائحة كوفيد-19.. ومع برنامج فريد من الفعاليات والبرامج اليومية، ومجموعة عروض متنوعة واستثنائية للفنون والعمران والترفيه والثقافة والتقنية، المأكولات العالمية، سيحرص الحدث الدولي على الاحتفاء بروح البشرية وقدرتها على الإبداع وسعيها وراء التفاؤل في مواجهة الصعاب.

رغم تفشي وباء كوفيد-19، واصل التقدم في موقع إكسبو 2020 بوتيرته السريعة.. حيث شهد الموقع إنجاز أكثر من 210 ملايين ساعة عمل، واكتمال جميع الإنشاءات الدائمة التابعة لإكسبو، وستنتهي أعمال تجهيز المباني، وتنسيق المناظر الطبيعية، وتشييد أجنحة الدول في نهاية العام الجاري.

وفي ضوء التقدم والاستعدادات للحدث الدولي، أكد عدد من قادة القطاعين العام والخاص في دبي ودولة الإمارات جاهزية الإمارات ودبي لاستضافة الحدث العالمي وزواره من الدولة ومن كافة أنحاء العالم.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي..

" بعد عام من الآن وتزامنا مع احتفال الدولة بيوبيلها الذهبي وتطلعها لخمسين سنة قادمة، سنجمع العالم كله في إكسبو دولي استثنائي، قائم على قيم التضامن والتعاون والابتكار، وهي القيم والمبادئ التي كانت من أهم مقومات نجاح مشروعنا الاقتصادي الذي لم يتوقف عن التجديد والتأقلم مع كل المتغيرات التي شهدها العالم على مر العقود.. مشيرا إلى أن إكسبو 2020 دبي سيشكل محطة هامة في مسيرتنا الإنمائية ستليها محطات أخرى بذات الطموح والعالمية".

وأضاف سموه " تبنينا التعاون والعمل المشترك ركيزة أساسية في نهج عملنا في إكسبو 2020 مع الدول المشاركة، والجهات الحكومية المحلية والاتحادية التي كانت دائما على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم الذي نحتاجه، والشركاء من المؤسسات الخاصة ومع كل فئات المجتمع".

وقال سموه " نحن على أتم الاستعداد لاستقبال العالم في هذا الحدث العالمي ونسعى لأن يمتد تأثيره إلى ما هو أبعد من الأشهر الستة لانعقاده وأن يكون إرثه الأبرز هو الأثر الإيجابي الذي سيتركه في حياة وعقول وقلوب الملايين في كل أنحاء العالم".

ومنذ انطلاق العمل على مشروع إكسبو 2020 دبي كان التواصل مستمرا بين مختلف فرق العمل بالدولة وبين دولة الإمارات والممثلين عن الدول المشاركة بهدف تنظيم الحدث بما يلبي طموحات الإمارات وقيادتها وتحقيق مشاركات الدول بالشكل الذي يلبي تطلعاتها وأهدافها، وما كان لذلك أن يتم لولا التنسيق والعمل المشترك بين الجميع.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 دبي.. " بدأ العد التنازلي لعام على انطلاق حدث أرادت قيادة دولة الإمارات أن يكون استثنائيا، يليق بإنجازات دولتنا الطموحة التي ستوقد العام المقبل شمعتها الخمسين، وستحتفل مع العالم بيوبيلها الذهبي، وباستراتيجيتها التنموية لخمسين سنة مقبلة".

وأضاف معاليه " في إكسبو الإمارات ستجتمع الشعوب لتكتشف النتائج المذهلة التي يمكن أن تتحقق عندما نتحد وراء أهداف سامية.. كما سيطلع العالم على خصلة التسامح الراسخة في نفوسنا، وقيمتها المتأصلة في مجتمعنا، وسنوضح لكافة شعوب الأرض كيف جعلنا التسامح نهجا نستذكره في معاملاتنا وقراراتنا اليومية، وكيف باتت قيمة التعاون مستدامة في نفوسنا نورثها للأجيال، وكيف أن التسامح أساس لمواصلة النمو والتطور، فمن غير التسامح لا يؤتي التعاون أفضل أكله".

وقال معاليه " نعم يمر العالم في أزمة ولكن ما تعلمناه من تاريخنا وثقافتنا ومن قياداتنا في الإمارات هو أن مسيرة التقدم لا ولن تتوقف مهما كبرت الصعاب، وهي رسالة ننقلها للعالم ليس من باب الشعارات، بل من خلال فتح أبوابنا في إكسبو للجميع من أجل توحيد رؤانا لمستقبل الإنسانية، وليكون إكسبو 2020 في الإمارات العربية المتحدة نقطة تحول لمنطقتنا وللعالم تسهم في دعم الابتكار والإبداع وتبادل الأفكار وتطويرها من أجل خير البشرية.. كل البشرية".

ولأنه واحدا من أوائل الأحداث العالمية الكبرى التي ستقام بعد جائحة كوفيد-19، يحتفي إكسبو 2020 بعزيمة البشر وإنجازاتهم وبقدرتهم على الابتكار انطلاقا نحو المستقبل.. وستشارك أكثر من 190 دولة، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات دولية وهيئات تعليمية، في الحدث الذي سيستمر لستة أشهر، والذي سيسلط الضوء على أهم التحديات التي تقف أمام الرخاء العالمي، وسيلهم تحركا جماعيا نحو بناء مستقبل أفضل.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر