رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

اخبار

إنطلاق العرس الديمقراطي وفتح اللجان أمام الناخبين

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 11:42 ص
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي
انطلقت اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل وتستمر حتى غدا الأربعاء، حيث تفتح اللجان أبوابها أمام الناخبين في التاسعة صباحا وسط تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم بالإضافة لارتداء الكمامات الواقية.
واتخذت القيادة العامة للقوات المسلحة، الترتيبات والإجراءات كافة، المرتبطة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، والهيئة الوطنية للانتخابات، والأجهزة المعنية بالدولة كافة، في تنظيم أعمال تأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020، على مستوى الجمهورية، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم، انطلاقا من مسئوليتها الوطنية تجاه الشعب.

وتشترك القوات المسلحة، في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، وحرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي للتهديدات كافة، التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان، بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية، وعناصر الأمن في محيط اللجان.

كما اتخذت عناصر الدعم من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات أوضاعها للعمل كاحتياطيات لدعم عناصر التأمين، ومنع أي محاولة من شأنها التأثير على عملية الاقتراع.

ومن جهة أخرى، قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، إنه سيتم الدفع بنحو 2585 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى، و7 آلاف فريق طبي سيتم توزيعهم على المقار الانتخابية في إطار الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ.

من جهته، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن المحافظات أنهت الاستعدادات والتجهيزات كافة الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، التي ستنطلق اليوم، على مدار يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

وأشار شعراوي، في بيان، أمس، إلى أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لجميع الأجهزة التنفيذية، والأحياء، والمراكز، والمدن، والوحدات المحلية بالمحافظات، وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة.

ويسلم الناخب لدى دخوله اللجنة الانتخابية البطاقة لرئيس اللجنة ثم التوقيع في كشف الناخبين واستلام بطاقتين واحدة للفردي وأخرى للقوائم، والعدد المطلوب اختياره سيكون موضح بالبطاقة.

ويمنح القاضي الناخب ورقتين الأولى تحتوي على القوائم والثانية على الفردي وكل محافظة بها قوائم مختلفة ومرشحين لكل دائرة فهناك 4 قوائم على مستوى الجمهورية مقسمة جغرافيا على أن تحصل القائمة على 5% على الأقل من إجمال الأصوات.

وبحسب الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لـ 63 مليون ناخب، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، صباح اليوم، في 14 ألف و92 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وحدّدت الهيئة الوطنية للانتخابات 27 لجنة عامة على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة الانتخابات، وتقديم الخدمات الخاصة باللجان الفرعية، وتذليل العقبات أمامها.

وقالت “الوطنية للانتخابات”، إن نحو 18 ألف قاضٍ يعاونهم 120 ألف موظف؛ سيشرفون على الانتخابات في اللجان الفرعية والعامة معًا.

ويستطيع الناخب، الاستعلام عن وجود اسمه ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه من خلال 3 وسائل استعلام، وذلك سيمكنه، أيضًا، من معرفة رقمه في كشوف الناخبين، ومركز الاقتراع، ولجنته الانتخابية.

والوسائل الثلاثة هي، إما عبر موقع الهيئة الرسمي: www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم (5151)، أو بالاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن (141).

وبدأ القضاة رؤساء اللجان الفرعية، على مدار اليوم في استلام الكمامات والقفازات اليدوية وزجاجات الكحول التي سيتم استخدامها في عمليات التصويت من المحاكم الابتدائية.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر