رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد في العمليات الإنسانية في مركز المعرفة والتطوير الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارات الجيل الثالث للسباق GEN3 EVO صباح الغد.. انقطاع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 8 ساعات ريبورتاج العقارية تحقق 2 مليار درهم مبيعات خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2024 "الدولي لرجال الأعمال"يوقع اتفاقية تعاون مع"مجموعة دحروج"لرعاية وتنمية قدرات ومهارات الصم والبكم ج وترى تتهم الفنانة اليسا بالكذب والافتراء على الهيئات القضائية تعرف على التفاصيل ضبط واعدام أكثر من ربع طن من الاسماك المملحة خلال حملات إدارة مراقبة الأغذية بصحة سوهاج جامعة سوهاج تشارك فى مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية بجامعة السويس شباب كفر الشيخ تواصل المشروع القومي «ألف بنت.. ألف حلم» لاكتشاف المواهب وزير الشباب يتفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

منوعات

دينا كحلة إخصائية الأمراض الجلدية تطلق حملة عن البهاق

الإثنين 20/يوليو/2020 - 03:12 م
صدى العرب
طباعة
كتب :ساجد النوري
أطلقت دينا كحلة، إخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر حملة عن مرض البهاق، وذلك بالتعاون مع مجموعة من نجوم السوشيال ميديا، من بينهم  نانسي زيدان؛ بهدف التوعية عن مرض البهاق وأنه ما هو إلا مجرد لون وغير معدى على الإطلاق ولا يمثل عائق من أي نوع للمريض.

وقالت دينا كحلة، إخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أنها تحرص عبر الجروب الخاص بها والذي يُسمى "أنتى الأجمل مع دكتورة دينا" على توصيل كافة المعلومات الطبية بصورة مبسطة.

وأضافت إخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن مرض البهاق ينتج عن وجود خلل  في الخلايا الصبغية المسؤلة عن تكوين الميلانين، مما يبدء جهاز المناعة في تدميرهذه الخلايا وبالتالي فقدان اللون في هذه الأماكن.

وتابعت : أنه لابد من توعية الأهالي لأطفالهم بعد النظر إلى مريض البهاق بأنه مختلف وأنه شخص منبوذ والتأكيد عليهم أن هذا المرض غير معد على الإطلاق،  بل هو مرض وراثي يصاحبه في بعض الأحيان مشاكل في السمع أو البصر.

أما عن أشهر الأماكن التى يتواجد فيها المرض الوجه ، حول الفم ، الرقبة، عند راحتي اليد، وداخل الفم يحدث فقدان غير مكتمل للصبغة في هذه الأماكن ونادراً ما يحدث في الجسم بأكمله ويختلف طبيعة المرض من شخص لآخر ، ونصحت مريض البهاق بعدم الجلوس في أشعة الشمس لعدم التعرض لحروق 

أما عن العلاج قالت أن هناك كريمات تعمل على استعادة الصبغة مرة أخرى وتحسين اللون في هذه الأماكن، وهناك العلاج الضوئي مع حبوب عن طريق الفم، ولكن كافة هذه العلاجات لابد أن تكون تحت إشراف طبيب، كما أن هناك أنواع معينه من الليزر تشتغل على أماكن محدودة التى تتأثر من البهاق.

يذكر أن دينا كحلة حاصلة على ماجستير الأمراض الجلدية والتجميل من جامعة الاسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف،وبكالريوس طب وجراحة دفعة 2006.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر