رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خالد حنفي: من المتوقع اختفاء العملات الورقية والتعامل من خلال العملات الرقمية بالمستقبل القريب

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:59 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
أكد الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق، بأنه يجب الانتباه إلى ظهور العملات المشفرة في هذا الوقت، وإنتاجها من مجهول دون الرجوع إلى البنك المركزي.

و أشار حنفى إلى أن تلك العملات تتزايد وترتفع قيمتها، وبدأت تعترف بها بعض الدول، وهي مبنية على تقنية مختلفة، مضيفًا بأنه قد يحدث في المستقبل القريب أن تصبح عملة من تلك العملات المشفرة، هي العملة الدولية والتي قد تحل محل الدولار، وقد يؤدى استخدام تلك العملات إلى تغيرات كبيرة في الأوضاع الاقتصادية.

و أضاف حنفى خلال الندوة التى نظمتها الغرفة التجارية بالإسكندرية تحت عنوان  "اقتصاد مختلف في عالم مختلف"، بأن العملات المشفرة ليس لها غطاء أو جهة تضمنها، أما العملات الرقمية فهي تنتج بمعرفة البنك المركزي، ولكنها ليست عملات ملموسة، ويتم عمل المبادلات بها ولها غطاء مضمون من البنك المركزي، مضيفًا بأن في المستقبل القريب من المتوقع أن تختفي العملات الورقية والبلاستيكية وسيتم التعامل فقط من خلال العملات الرقمية.

و نوه حنفى بأننا في عالم مختلف واقتصاد مختلف، وبالتالي يجب علينا أن نختلف أيضًا، ونغير الطريق والطريقة أيضًا، فالقيمة في الوقت الحالي تأتي من معرفة كيفية التحول لاستيعاب أن الوضع الحالي مختلف، وإدارة الأعمال والاقتصاد سيتم بطريقة مختلفة، كما يجب الاعتماد بشكل كامل على التكنولوجيا الجديدة والرقمنة، والإيمان بأن العالم يتغير.

جاء ذلك خلال ندوة "اقتصاد مختلف في عالم مختلف"، والتي نظمتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، تحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة، أمس الأحد، عبر تطبيق  zoom، بحضور الدكتور خالد حنفي، أستاذ الاقتصاد ووزير التموين والتجارة الداخلية السابق، و الدكتور شريف دلاور، المفكر والخبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر