رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

بعد حالات الزحام.. وزير النقل: يوجهة رسالة قاطعة"لا تهاون وأي مقصر هيقعد في بيته"

الأحد 29/مارس/2020 - 02:50 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن
قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إننا قمنا بتقليل زمن التقاطر لمدة دقيقتين فقط لتقليل الزحام داخل المترو للحد من التجمعات.

وأضاف  كامل الوزير  في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" يوم الجمعة فقط كان دخل المترو نصف مليون جنيه بدلا من دخل يومي 7 ملايين جنيه".

وتابع كامل الوزير:"  مترو الأنفاق وسيلة نظيفة، ومش مهم نكسب فلوس ولكن المهم امن وامان المواطن المصري ويركب مترو نظيف مطهر".

وأكمل كامل الوزير:"  لا تهاون في صحة المواطنين ونظافة المحطات ولو وجدنا أي مقصر هيقعد في بيته   بداية من رئيس الهيئة وحتى أصغر عامل وكل المتهاونين في النظافة يقعدوا في البيت".

والجدير بالذكر، حيث أكدت هيئة السكك الحديدية استمرارها فى إتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير للمحطات والقطارات على مستوى خطوط السكة الحديد بالجمهورية ضمن جهود مواجهة انتشار فيروس كرونا.
 
وأضافت هيئة السكة الحديد أنها تقوم بأعمال توعية للجمهور من خلال لصق منشورات توعية بأعراض الفيروس فى المحطات والقطارات، بجانب توعية العاملين عبر عقد  ندوات تثقيفية عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومته.
 
وشددت السكة الحديد على العاملين ضرورة استمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات الطبية بالإضافة إلى بث رسائل اذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.
 
كانت هيئة السكة الحديد أطلقت حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالسكة الحديد  في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيروس.
 
ويقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات في المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.
 
وبدورها، واصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أعمال التطهير والتعقيم المستمر لكافة المحطات والقطارات وتوفير ملصقات للتوعية بالمحطات وبث رسائل توعية عبر الاذاعة الداخلية بالمحطات عن فيروس كورونا وأعراضه وطرق الوقاية منه.

وشددت شركة المترو على العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم ارتداء الكمامات الطبية والجوانتى وتعقيم الأيدى على مدار اليوم.

كانت شركة المترو أطلقت حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالمترو فى إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيرو، ويقوم عمال النظافة بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها، مع تعليق ملصقات فى المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف فى حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

وبدوره، قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة تعمل وَفق خطة تطهير وتعقيم القطارات والمحطات لمواجهة فيروس كورونا، بمساعدة الجيش الذي يقف في ظهر شعبه في كل الأوقات وليس وقت الأزمات فقط.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا يمكن وقف مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية، لخدمتهم قرابة 3.6 مليون مواطن يوميًّا؛ لكن عمليات التطهير تتم 3 أو 6 مرات يوميًّا في أماكن وجود المواطنين.

وقالت المنشورات التى تم لصقها فى المحطات والقطارات إن الحالات المشتبه فى إصابتها هى أى شخص يعانى من ارتفاع درجة الحرارة حتى 38 درجة مئوية فأكثر بجانب وجود كحة، أو أى مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد أو أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية التى تم الإبلاغ عن وجود حالات إصابة مؤكدة بها أو أى مريض كان محجوز بالمستشفى وله تاريخ سفر أو إقامة بدولة الصين.

وأضافت المنشورات أن الحالات المؤكدة هى المشتبهة التى تم تأكيد إصابتها معمليا بعدوى فيروس كورونا، مؤكدة أن أى حالات مؤكد يشتبه فى إصابتها أو ظهور أعراض الفيروس عليها يتم الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لوزارة الصحة رقم 105.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر