رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارات الجيل الثالث للسباق GEN3 EVO صباح الغد.. انقطاع المياه عن بعض المناطق بدمياط لمدة 8 ساعات "الدولي لرجال الأعمال"يوقع اتفاقية تعاون مع"مجموعة دحروج"لرعاية وتنمية قدرات ومهارات الصم والبكم ج وترى تتهم الفنانة اليسا بالكذب والافتراء على الهيئات القضائية تعرف على التفاصيل ضبط واعدام أكثر من ربع طن من الاسماك المملحة خلال حملات إدارة مراقبة الأغذية بصحة سوهاج جامعة سوهاج تشارك فى مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية بجامعة السويس شباب كفر الشيخ تواصل المشروع القومي «ألف بنت.. ألف حلم» لاكتشاف المواهب وزير الشباب يتفقد الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مباراة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا تحت رعاية الرئيس السيسى.. استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية أنشطة الوزارة في الفترة من ١٩ وحتى ٢٥ ابريل الجاري
د. قيس العزاوي

د. قيس العزاوي

يهواد تلموديون يعلنون فلسطينيتهم ويدعون لإنهاء إسرائيل

الأربعاء 24/يوليو/2019 - 07:22 م
طباعة
كثرت في الاونة الاخيرة عمليات تبادل صور ومعلومات وفيديوهات عن حاخامات يهود أصوليون بظفائرهم وقبعاتهم السوداء يرفعون شعار "فلسطين حرة "ويعلنون محاربتهم للصهيونية ولدولة اسرائيل ..انها ظاهرة احتلت مساحة اعلامية واسعة قبل استشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ببضع سنوات وبعد غيابه. وكان المرحوم يرعى هؤلاء. 

يبدو ان هذه الظاهرة تعود اليوم لتطرح نفسها من جديد في الفضاء الاعلامي العربي والغربي . واعتقد بان الكتابة عنها تساهم في تنوير الرأي العام العربي بضرورة التفريق ما بين الصهيونيين الذين هاجروا الى فلسطين واقاموا اسرائيل على الارض الفلسطينية وما بين يهود يعتبرون الصهيونية معادية لتطلعاتهم الدينية في العيش المشترك مع الفلسطينيين اصحاب الارض .

وقد زادني فضولاً ان وصل عام 2000 الى مكتبتي"الالفباء" بالحي اللاتيني بباريس بعض النسخ من كتاب صدر وقتذاك باللغة الفرنسية بعنوان" يهود يقاومون الصهيونية" عن جمعية"لا بيير واوليفيه" ،وهي الجمعية التي سبق ان نشرت كتاب"المانفيست اليهودي النازي لارييل شارون" وبعد الاطلاع عليه وضعت نسخ منه في واجهة مكتبتي كي يراه المارة، وعلى مقربة من المكتبة يوجد احد اكبر كنيس اي معبد يهودي في باريس الامر الذي فتح علي مشاكل لا نهاية لها. 

وبفضول الصحافي والباحث أردت التعرف على نشاط وافكار هذه الفرقة اليهودية الغريبة عن قرب . وكانت المناسبة هي زيارة وفد منهم الى باريس في الحادي عشر من تشرين الثاني عام 2004 قابلتهم في صالة مسرح لاما دور(اليد الذهبية) وبحضور الكوميدي الفرنسي المعادي للصهيونية  ديو دونيه.. وهكذا اتيحت لي فرصة محاورة بعض حاخاماتهم وتعرفت عن قرب على افكارهم ونشاطاتهم المجهولة في حياتنا السياسية العربية . ومن ابرز ما لاحظت كان التالي:

أولاً : يلقب هؤلاء الحاخات الاوصوليون(الارذودكس) انفسهم بـ " حراس المدينة" وبالعبرية "ناطوري كارتا" ويعتبرون ان الصهيونية فكرة اوروبية وعقيدة علمانية سياسية هدفها تحريف الدين اليهودي ، وانها ظاهرة غريبة عن واقعهم الديني والاجتماعي.. 

ثانياً : انهم يعتقدون ان الله منع قيام دولة اسرائيل لذا فهي اليوم خارجة عن الدين اليهودي وهم يسعون الى تفكيكها وتسليم الارض الى اصحابها الفلسطينيين، لأن التوراة امرتهم بالعيش المشترك مع الفلسطينيين وان قيام دولة اسرائيل مخالف للتعاليم التواراتية، وهم يرفضون العيش تحت "نير الاستعمار الصهيوني " كما يطلقون عليه ..

ثالثاً : كان هؤلاء اكثر من عمل ضد الصهيونية منذ اليوم الاول لظهورها عام 1897. وهم يقولون إن اليهودية دين عريق يعود الى النبي ابراهيم ويوسف واسحق اما الصهيونية فهي ايديولوجية اوروبية عمرها مائة عام تقريباً اخترعها هرتزل واصدقائه وكلهم علمانيون استخدموا التوراة والانجيل لاهدافهم الاستعمارية. أن الصهاينة الملحدين قاموا بسرقة الارض الفلسطينية واجبروا الشعب الفلسطيني بقوة السلاح على النزوح من ارضه .  ولا وجود تلمودي لما يسمى"بدولة" إسرائيل. انه الكفر بقوانين الله واعتداء اجرامي..

 رابعاً :  يعتبر حراس المدينة انفسهم اقرب للفلسطينيين من الصهيونيين وبناء عليه نجدهم اول من تضامن مع السلطة الفلسطينية ، واول من أمن بقيادة المرحوم ياسر عرفات ، واخصلوا له حيا وميتا.. ويذكر الحاخام موشيه هيرش بأن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هو القائد الشرعي والقانوني لدولة فلسطين التي يودون العيش فيها.

خامساً: يؤكد "حراس المدينة على حقيقة ان اليهود عاشوا قرون في فلسطين وفي الدول الاسلامية بانسجام ومودة ويسجل التاريخ ان اليهود عندما كانوا يضطهدون في الغرب وبخاصة من محاكم التفتيش الاسبانية يلجأون للعرب ولضيافتهم.. ولكن ما ان بدأت الصهيونية عملها الاستعماري في القرن العشرين حتى اصبح العرب باغلبهم لا يفرقون ما بين الصهيونية واليهود من جراء الاعمال الاجرامية للصهيونيين, 

سادساً : يرى"حراس المدينة" أن السلام في فلسطين لن يتحقق بحل الدولتين لذلك كانوا ضد اتفاقيات اوسلو التي وقعها عرفات عام 1993، فهم لا يخالفون ما تقوله التوراة وتقوله اليهودية غير المحرفة التي تنصحهم بالعيش المشترك في دولة واحدة هي فلسطين، لذا فهم يطالبون باعادة الارض لاصحابها الفلسطينيين ، ويضيف الحاخام هيرش " لابد ان نطلب من الفلسطينيين العفو على ما سببناه لهم من ألام ونقول لهم : هذه ارضكم واختاروا ما تشاؤون ونطلب منكم بكل ادب ومودة ان توافقوا على ان نعيش بين ظهرانيكم كمواطنين بسلام واحترام .

تلك افكار فرقة اصولية يهودية تعد بالالاف وقد اغفلهم الاعلام الغربي والعربي الا ما ندر.. والى جانب هؤلاء هناك عدد كبير من اليهود غير الصهاينة والعلمانيين منهم: امثال ليون تولستوي وسيجموند فرويد والبرت انشتاين ومردخاي ويبرمان وحناح ارنست وعمانوئيل ليفين.. ولا ننسى من حارب بالكلمة مع الفلسطينيين من امثال الان غريش ودومنيك فيدال وسيرج حليمي واريك رولو والصحافي والكاتب ايلان هاليفي عضو منظمة التحرير الفلسطينية والممثل الرسمي لها في اوروبا ونائب وزير الخارجية في الحكومة الفلسطينية الذي كان يقول عن نفسه: "أنا 100 بالمئة يهودي و100 بالمئة عربي".      

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads