اخر الأخبار

فن وثقافة

أناشيد رمضان.. أصوات تتنافس على أفئدة الجمهور

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 09:35 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ
  
 يخوض مطربون وممثلون سباقا على أفئدة الجمهور بأدعية وأناشيد رمضانية جديدة، تطرح خلال الأيام القليلة المقبلة، بالتزامن مع حلول الشهر الكريم.

واستعدت المطربة اللبنانية المعتزلة أمل حجازي لشهر رمضان، بالانتهاء من تسجيل أغنية "أنا عبدك يا رب"، وكتبت الفنانة أمل حجازي، عبر حسابها على موقع "انستجرام"، قائلة: "يا رب.. أنا عبدك يا رب.. دعائي لشهر رمضان".

وسبق أن طرحت أمل حجازي أغنية "السلام عليك يا سيد الخلق"، في ذكرى المولد النبوي الشريف، بعد اعتزالها الأغاني العاطفية.

وينافس كذلك الفنان خالد النبوي المطربين على قلوب الجماهير بعد أن سجل 30 دعاء رمضانيا بصوته، سيتم إذاعتها خلال شهر رمضان الكريم.

وطرح النبوي بالفعل الملصق الدعائي لتلك الأدعية، ويحمل عنوان "كن مع الله"، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشارك في مارثون الأدعية الرمضانية المطرب مصطفى قمر، والذي انتهى من تسجيل 3 أدعية جديدة، تمهيداً لطرحها بحلول شهر رمضان.

والأدعية تحمل عناوين "الرحمن"، كلمات هاني الصغير، و"ارزقنا من عندك"، كلمات رضا زايد، إلى جانب "بسم الله"، كلمات هاني الصغير، والأدعية ألحان مصطفى قمر.

ولم تغب المطربة أنغام عن سباق أدعية رمضان حيث تتنافس بدعائين، الأول يحمل عنوان "داري عيوبي"، كلمات الشاعر محمد عاطف، والدعاء الثاني بعنوان "أعمل خير"، كلمات الشاعر أمير طعيمة، ألحان رامي جمال.

كما انتهت أنغام من تصوير أغنية جديدة عن الزكاة، لحث الجمهور على إخراج الزكاة في شهر رمضان الكريم، ويشاركها في الأغنية كل من الفنانين شريف منير ورجاء الجداوي.

وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب قارب بالنيل، ومن المقرر طرحها مع حلول شهر رمضان.

وكعادته السنوية، حرص المطرب علي الحجار على الاشتراك في مارثون الأدعية والأناشيد الرمضانية، وانتهى بالفعل من تسجيل "أسماء الله الحسنى"، والتي من المقرر بثها يوميا طيلة شهر رمضان، على موجات إذاعة صوت العرب عقب آذان المغرب.

كما سجل المطرب السوري مجد القاسم أنشودة دينية بعنوان "مرحب رمضان"، ألحان كريم طارق، وكلمات محمد عزام، وتوزيع عمرو الخضري.

ويواصل مجد القاسم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو الكليب، خلال يومين، بالتعاون مع المخرج هاني الزناتي، تمهيدا لطرحها على الفضائيات في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر