اخر الأخبار

محافظات

انعقاد أول ندوة بعد إنشاء لجنة تكنولوجيا الاتصالات بالغرفة التجارية بالأسكندرية

الأحد 18/مارس/2018 - 08:17 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


قال هشام حسنى رئيس لجنة تكنولوجيا الاتصالات بالغرفة التجارية بالأسكندرية ، خلال تصريح خاص لصدى العرب ، ان عدم تفعيل شعبة تكنولوجيا الاتصالات منذ سنوات ، كان سببا فى انشاء اللجنة بقرار من احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية .

و أضاف بأن ذلك جاء خلال اول لجنة عقدت بتاريخ ٢١ فبراير ٢٠١٨ ، و تم بها اجراء انتخابات ، فاز بها كرئيس اللجنة ، و احمد مصطفى نائب اول ، و عبد الله الديروتى نائب ثان ، و محمد عبد الوهاب وكيل .

و أكد على استمرار انعقاد اللقاءات و الندوات بشكل دورى شهريا ، مضيفا بأن أول قرار اتخذ ، عقد ندوة اليوم عن القيمة المضافة ، بحضور الدكتور محمد قناوى مسئول التوجيه و الرقابة بمصلحة الضرائب  ، و محمود السعيد مدير عام القيمة المضافة ، و محمد السعيد مدير ضرائب الرمل ، و اسلام السعدنى عضو لجنة داخلية بضرائب الرمل ، لمنع التنازل عن الربح ، و تعريف التجار و الجمهور بتفاصيله .

و أضاف احمد مصطفى نائب اللجنة ، إلى ضرورة التوعية بأى قانون جديد ، و بخصائصه و فوائده ، و تدريب التجار على اللوائح التنفيذية و الإجراءات ، داخل أجهزة الدولة أو بالغرفة التجارية  ، مشيرا على سبيل  إلى ضرورة تدريب التجار على كيفية تقديم الإقرارات الضريبيه عبر الانترنت .

كما أكد رئيس اللجنة خلال كلمته بالندوة التى عقدت بمقر الغرفة التجارية بالأسكندرية ، على أن اى فرد يحمل بطاقة ضريبية و سجل تجارى هو عضو الجمعية العمومية ، و له حقوق و واجبنا حل المشكلات التى يتعرض لها .

و أكد  الدكتور محمد قناوى على أن ضريبة القيمة المضافة ، هى ضريبة غير مباشرة تقع على المستهلك ، و لا تؤثر على التاجر بإستثناء جزء من عمولته ، لذا يتوجب على وكلاء البيع بالعمولة الحصول على ما يفيد بتحديد نسبة عمولتهم من الشركة .

كما حذر السعيد غير المطالبين بتحصيل الضريبة المضافة  ، من القيام بتحصيلها بعد، ممن حجم اعمالهم أقل من ٥٠٠ ألف جنيه ، و الا سيعرض نفسه للمسائلة القانونية .

إرسل لصديق

تصويت

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

هل نجحت وزارة الإسكان في توفير السكن الاجتماعي

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر