رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

انعقاد أول ندوة بعد إنشاء لجنة تكنولوجيا الاتصالات بالغرفة التجارية بالأسكندرية

الأحد 18/مارس/2018 - 08:17 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم


قال هشام حسنى رئيس لجنة تكنولوجيا الاتصالات بالغرفة التجارية بالأسكندرية ، خلال تصريح خاص لصدى العرب ، ان عدم تفعيل شعبة تكنولوجيا الاتصالات منذ سنوات ، كان سببا فى انشاء اللجنة بقرار من احمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية .

و أضاف بأن ذلك جاء خلال اول لجنة عقدت بتاريخ ٢١ فبراير ٢٠١٨ ، و تم بها اجراء انتخابات ، فاز بها كرئيس اللجنة ، و احمد مصطفى نائب اول ، و عبد الله الديروتى نائب ثان ، و محمد عبد الوهاب وكيل .

و أكد على استمرار انعقاد اللقاءات و الندوات بشكل دورى شهريا ، مضيفا بأن أول قرار اتخذ ، عقد ندوة اليوم عن القيمة المضافة ، بحضور الدكتور محمد قناوى مسئول التوجيه و الرقابة بمصلحة الضرائب  ، و محمود السعيد مدير عام القيمة المضافة ، و محمد السعيد مدير ضرائب الرمل ، و اسلام السعدنى عضو لجنة داخلية بضرائب الرمل ، لمنع التنازل عن الربح ، و تعريف التجار و الجمهور بتفاصيله .

و أضاف احمد مصطفى نائب اللجنة ، إلى ضرورة التوعية بأى قانون جديد ، و بخصائصه و فوائده ، و تدريب التجار على اللوائح التنفيذية و الإجراءات ، داخل أجهزة الدولة أو بالغرفة التجارية  ، مشيرا على سبيل  إلى ضرورة تدريب التجار على كيفية تقديم الإقرارات الضريبيه عبر الانترنت .

كما أكد رئيس اللجنة خلال كلمته بالندوة التى عقدت بمقر الغرفة التجارية بالأسكندرية ، على أن اى فرد يحمل بطاقة ضريبية و سجل تجارى هو عضو الجمعية العمومية ، و له حقوق و واجبنا حل المشكلات التى يتعرض لها .

و أكد  الدكتور محمد قناوى على أن ضريبة القيمة المضافة ، هى ضريبة غير مباشرة تقع على المستهلك ، و لا تؤثر على التاجر بإستثناء جزء من عمولته ، لذا يتوجب على وكلاء البيع بالعمولة الحصول على ما يفيد بتحديد نسبة عمولتهم من الشركة .

كما حذر السعيد غير المطالبين بتحصيل الضريبة المضافة  ، من القيام بتحصيلها بعد، ممن حجم اعمالهم أقل من ٥٠٠ ألف جنيه ، و الا سيعرض نفسه للمسائلة القانونية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر