رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

رفع الوعى المجتمعى بأهمية الحفاظ على المناطق الأثرية.. ندوة لمركز إعلام قنا

الأحد 25/فبراير/2018 - 02:39 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

نظم مركز إعلام قنا التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، ندوة بعنوان"رفع الوعى المجتمعى بأهمية الحفاظ على المناطق الأثرية"  فى إطار، حاضر فيها الدكتوره سحر البلبوشى عميدة معهد السياحة والفنادق بقنا، بحضور خيرية عبدالخالق-مديرإعلام جنوب الصعيد، و أدارها يوسف رجب-مسئول الرأى العام بالمركز.
 
افتتحت الندوة سحر البلبوشى-عميدة معهد السياحة والفنادق، بتعريف السياحة بأنها انتقال الأفراد من مكان لآخر بغرض الترفيه أو التثقيف، وتطور المفهوم فى الفترة الأخيرة ليشمل أهداف و أغراض كثيرة، و أن للسياحة أنواع كثيرة" ثقافية- ترفيهيه- علاجية- دينية- سفارى".
و أضافت البلبوشى، بأن السياحة فى مصر بدأت فى مصر ثقافية امتدت لفترات طويلة، لكن مع بداية عام 1980 بدأ الاهتمام بالسياحة الترفيهيه واستغلال المقومات التى حبا الله بها مصر، فبدأت سياحة الشواطىء بالبحر الأحمر وبعدها انتشرت فى السواحل المنتشرة بشرق و شمال مصر.
و أشارت البلبوشى، إلى أن الاعلام المصرى و جه كل اهتمامه إلى الأهرامات و ما حولها من جمال، وتجاهل الكثير من المناطق الأثرية التى تزخر بها مصر، صاحبة الحضارات المتعددة.
 
و أوضحت البلبوشى، بأن المدارس عليها دور كبير فى توعية الطلاب والطالبات بأهمية الحفاظ على المناطق الأثرية خلال زيارتهم لها، وحث الزائرين الآخرين على الحفاظ على هذا التراث، و أن يكون هناك دور آخر لكافة مؤسسات الدولة فى الحفاظ والتوعية بأهمية المناطق الآثرية.
 
فيما أكدت خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا، أهمية الحفاظ على المناطق الأثرية وعدم تشويهها وإتلافها بالكتابة أو الحفر على حوائطها، لما تمثله هذه الآثار من قيمة تاريخية لا تعوض، إضافة لضرورة أن تقوم المدارس بدورها فى توعية الطلاب بأهمية زيارة المناطق الأثرية للتعرف على تاريخ و حضارة بلادهم مع التوعية المستمرة بأهمية الحفاظ عليها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر