اخر الأخبار

محافظات

افتتاح المعرض الفني الأول لعشيرة الجوالة والخدمة العامة بمطروح

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 06:31 م
صدى العرب
طباعة
كتب : محمد عبد الغني
                      


تحت رعاية ا.د عصام الكردي  رئيس جامعة الاسكندرية قام الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، اليوم الثلاثاء بافتتاح المعرض الفني الأول لعشيرة الجوالة والخدمة العامة لكليات فرع مطروح بمقر كلية السياحة والإدارة الفندقية بحضور عدد كبير من عمداء الكليات المختلفة واعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وقام د إسماعيل بتفقد كافة المقتنيات والمعروضات المختلفة بالمعرض الفني وأشاد بالتنظيم الهائل للمعرض وحفاوة الاستقبال.
وأكد  على ضرورة الاستمرار في الجد والاجتهاد والإبداع لدى الطلاب وتشجعيهم على تنمية كافة المعروضات والأبحاث المختلفة، بالإضافة إلى قيامه بمناقشة الطلاب في كافة الكليات المختلفة حول الأعمال المقدمة والأنشطة المعروضة، كما أوضح أن الجامعة تساعد الطلاب في تنمية مواهبهم والوصول بها إلى العالمية وأنه يتم إقامة المؤتمر الطلابي الثاني للبحوث والابتكار وملتقي ريادة الاعمال في منتصف إبريل القادم.
وأشار مؤمن عوني، نائب رئيس إتحاد طلاب جامعة الإسكندرية فرع مطروح إلى أن المعرض الفني يهدف إلى تسليط الضوء على كافة المواهب المختلفة الموجودة في محافظة مطروح وتوجه بالشكر للدكتور محمد إسماعيل لتلبية كافة الاحتياجات المختلفة وتدعيم الطلاب بشكل كبير.
وأوضح مؤمن عوني، أن الكليات المشاركة في المعرض الفني الأول بمطروح هم كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه، كلية رياض الأطفال، كلية الطب البيطري، كلية التمريض، كلية التربية وكلية علوم البترول والتعدين.
وأكد نائب رئيس إتحاد طلاب جامعة الإسكندرية فرع مطروح، إنه تم تنظيم المعرض الفني بكلية السياحة والفنادق، لأنها تعتبر من أقرب الكليات ويستطيع الجميع المجئ إليها وحضور المعرض وتم التحضير للمعرض خلال 5 أيام فقط وهي تعتبر مدة قصيرة ولكن تمكن الطلاب من تحضير كافة الأعمال المختلفة.
وأشار عوني، إلى أن عشيرة الجوالة في كليات جامعة الإسكندرية فرع مطروح تكاتفت بشكل واضح لإخراج المعرض الفني للنور وتوفير كافة اللوحات والأعمال والأبحاث العلمية والتصميمات المختلفة المتواجدة.
وأوضحت سوزان فوزي، مسئول رعاية الشباب بكلية السياحة والفنادق أن رؤساء إتحاد الطلاب في كافة الكليات كانوا مسئولين عن تنظيم المعرض الفني الأول بمطروح وبذلوا كافة الجهود المختلفة في تنظيم المعرض من خلال قضاء ساعات طويلة في الكلية وتكثيف الاجتماعات المختلفة.
وأشارت كاريمان عرفه، طالبة في الفرقة الثانية بكلية رياض الأطفال أنها شاركت في المعرض من خلال اكسسورات هاند ميد، قامت بتحضيرها وإعدادها للمعرض.
وقالت نادين خالد، طالبة في الفرقة الأولى بكلية السياحة والفنادق "إن كليتها شاركت في المعرض باكسسورات، هاند ميد وكورشيه وتتواجد في الركن الإنتاجي".
وأوضحت شيماء يسري، طالبة في الفرقة الثانية بكلية رياض الأطفال أنه تم المشاركة في المعرض بالوسائل التعليمية، لوحات خشبية، وسائل استكشافية، خامات البيئة والأوريجامي "طي الورق".
وأضافت ريناد محمد ياسر، طالبة في الفرقة الرابعة بكلية الطب البيطري بفوكه أنه تم المشاركة في المعرض برسومات مختلفة، رسومات تعبيرية تعبر عن الطب البيطري، تابلوهات متنوعة ونحت على الجبس.
وأوضحت إسراء إياد، طالبة في الفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري بفوكه أنه تم المشاركة في المعرض بهاند ميد، تطريز وايتامين، مفروشات بالخرز، كورشيه، نحت على الخشب وبحث عن تأثير  الفيروسات وشارك به بيتر عادل، رئيس إتحاد طلاب كلية الطب البيطري.
وأشارت آلاء يحيى، طالبة في الفرقة الثانية بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه إلى أنه تم المشاركة في المعرض برسومات نحتية، رسم على الزجاج، كورشيه، فرز وعجينة السراميك وشغل الجوالة بإقامة الخيام المختلفة في المعرض.

إرسل لصديق

ads

تصويت

من يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام؟

من يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر