رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

"صدى العرب" يحذر من كارثة تهدد حياة 2000 تلميذ ببنها

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 06:29 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم




سادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور وطلاب مدرسة عبدالستار خضر المشتركة بقرية بطا التابعة لإدارة بنها التعليمية بسبب الأبنية المتهالكة وأعمدتها تنبئ بسقوط وشيك تهدّد حياة حوالي 2000 تلميذ في عمر الزهور.

وأكد أحد المدرسين، ان المدرسة تعانى من الإهمال وتصدعات فى الأسقف والجدران والاعمدة الرئيسية الحاملة للمبني، ومهددة بالانهيار فى أى لحظة على رؤوس الطلاب.

وأضاف أن المدرسة على هذا الوضع منذ سنتين دون ترميم من المحافظة أو إدارة المدرسة، وهو ما يهدد حياة الطلاب للخطو في حالة انهيار المبني علي رؤوس الاطفال الابرياء.

وأكدت مدرسة بالمدرسة ان ادارة المدرسة اكتفت بغلق السلم ومنع الطلاب من الصعود منه الي الفصول في المبني الذي ظهر فيه التصدعات فقط بينما كل المبنى معرض للسقوط.

وأضافت ان كل ما فعلته ادارة المدرسة بخصوص هذه المشكلة أنها قامت بمخاطبة الادارة التعليمية بالأضرار للمبنى المتهالك لكن دون أن تقدم حلولاً سريعة وعاجلة للحفاظ على سلامة الطالبات من أي ضرر محتمل بسبب هذا المبنى الذي عفا عليه الزمن، ولو حدث ما لا يحمد عقباه فإن كل جهة سوف ترمي المسؤولية والتقصير على الجهة الأخرى في وقت لا يفيد فيه العتب ولا التَّهرب من تحمل هذا الخطأ القاتل.

بينما أصبح الطلاب يعشون رعباً حقيقياً خشية انهيار أجزاء من صفوفهن المتهالكة فوق رؤوسهن مما سيسبب مأساة لا يُحمد عقباها.

فيما قرر بعض أولياء الامور منع ابنائهم من الذهاب الي المدرسة خشية علي ارواحهم في حالة سقوط المدرسة، قائلين اذا كانت التربية والتعليم لا تحافظ علي حياة الطلاب فنحن من سيحافظ عليها لان ارواح ابناءنا اهم واغلي حاجة عندنا.

وأعرب أولياء الامور عن خوفهم الشديد علي حياة ابنائهم في حالة انهيار المدرسة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر