رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
انفوبيب وديجيتاس الشرق الأوسط توسعان شراكتهما الاستراتيجية لتعزيز تفاعل العملاء بالذكاء الاصطناعي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين استمرار مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلي بفلسطين تسليم 45 نموذج (8) للمواطنين لإنهاء إجراءات تقنين الأوضاع بالمحمودية مدبولى يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن رداد.. مديريات العمل بالمحافظات تواصل جهودها في التشغيل والتدريب ضبط 3000 قطعة أغذية وعصائر مجهولة المصدر بسيدي سالم في كفر الشيخ جامعة أسوان توسّع شراكاتها الصناعية بتدشين موقعين جديدين لدعم التنمية الزراعية محافظ البحيرة توجه بتكثيف القوافل السكانية للوصول بالخدمات إلى القرى الأكثر احتياجًا موافقات مبدئية على 3 مشروعات تنموية بشرم الشيخ.. ورئيس المدينة: ندعم الأفكار الجادة ومبادرات الشباب متابعة دقيقة للمؤشرات الصحية بجنوب سيناء.. الرعاية الصحية ترفع جاهزية المنشات وتدعم جودة الخدمة

محافظات

بتكلفة ٧٠ مليون جنبه وسعة ١٠٠٠ طالب.. النعماني يفتتح مبني المعامل المركزية بكلية طب سوهاج ويتفقد العملية التعليمية داخل اقسامه*

الخميس 03/أكتوبر/2024 - 11:36 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد
 
افتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مبني المعامل المركزية الخاص بالعلوم الطبية الاساسية لطلاب كلية الطب البشري، معلناً عن بدء العملية التعليمية والدراسية بإقسامه المختلفة، بحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل الكلية لشئون التعليم والدكتور احمد حاتم عمار وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور احمد فتحي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية.

وأكد النعماني علي ان إنشاء هذا المبني وتجهيزه يأتي في إطار حرص الجامعة علي تقديم التعليم الجامعي لطلاب كلية الطب بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الاكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية، وذلك لمد سوق العمل بالكوادر المدربة والمؤهلة فى المجال الطبي وقادره على ممارسة المهنة ومواكبة التطورات السريعة في العلوم الطبية.

وعقب الافتتاح تفقد النعماني عدداً من المحاضرات واطمئن على انتظام سير العملية التعليمية خلال جولته بالمبني، كما اطمئن علي جاهزية المعامل لتدريب الطلاب عمليًا وتأهيلهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم ليكونوا قادرين على التعامل مع المرضى وتخفيف آلامهم في المستقبل. 

وثمن الدكتور مجدي القاضي جهود إدارة الجامعة في متابعة عملية تحديث وتجهيز المعامل وفق أحدث المواصفات، وبما يلبي احتياجات العملية التعليمية والبحثية في كلية الطب، مؤكداً على تظافر الجهود بالكلية من قبل الجميع لأستكمال المبني  وتجهيزه بأسرع وقت، مشيراً الي ان هذا المبني يضم ١٦ معمل لخدمة العملية التعليمية بالاقسام الاساسية بكلية الطب، مما يساهم في استيعاب دفعات طلاب البرنامج العام والبرنامج الخاص، حيث تم تصميم المبني طبقاً لمعايير المباني التعليمية الجامعية وتم انشاؤه بتكلفة ٧٠ مليون جنية.

وأوضح الدكتور محمد نصر الدين ان مبني المعامل المركزية سوف يساهم في تعزيز البيئة التعليمية المناسبة لطلاب الكلية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة، حيث تم انشاء المبني علي مساحة ١٨٠٠متر مربع  داخل الحرم  الجامعي، ويسع  ١٠٠٠ طالب، و يتكون من دور ارضي وخمس ادوار علوية، تحتوي علي ١٦ معمل مختلف المساحات وقاعتين امتحانات، بالاضافة الي خدمات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads