رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ كفر الشيخ للأشقاء الفلسطينيين المصابين: «أنتم في بلدكم ولا ندخر جهداً في خدمتكم» محافظ كفر الشيخ يؤكد علي حسن معاملة المرضي خلال تفقده مستشفى سيدي غازي غرفة الصناعات الغذائية تختتم برنامجا تدريبياً عن كيفية تطبيق اصحاب المنشآت الغذائية لدليل المنشآت التخزينية لهيئة سلامة الغذاء المنتخب الأمريكي لكرة السلة يفوز على نظيره الأسترالي بنتيجة 98-92 "استاد المربَّع الجديد" معلم أيقوني جديد في قطاع الرياضة والترفيه بمدينة الرياض النعماني يشهد فعاليات الفحص المجاني الشامل لمرضي متلازمه داون بمستشفي سوهاج الجامعي بالتعاون مع حياة كريمة.. جامعة سوهاج تعلن عن انطلاق مبادرة سفراء التكنولوجيا لطلابها مدينة دهب تستضيف فعالية SwiMaster تحت شعار "بالسباحة نحيا" لتعزيز الوعي بحماية البيئة رئيس جامعة كفر الشيخ يكرم طلبة كلية التربية النوعية لتحويل سور ميدان الجامعة إلي لوحة فنية رائعة رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع

اقتصاد

سيارة العام النسائية العالمية - WWCOTY – تحتفل باليوم العالمي للسائقات في 24 يونيو

السبت 22/يونيو/2024 - 03:05 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
تحتفل WWCOTY باليوم العالمي لقيادة المرأة في 24 يونيو من خلال لفت الانتباه إلى منظور السائقات فيما يتعلق بالسلوك. ووفقا للدراسة الاستقصائية التي أجرتها مؤخرا، فإن ما مجموعه 78 في المائة من النساء السائقات يعتبرن العدوان على الطرق مشكلة خطيرة.

ومن خلال استطلاع أجرته المجلة التشيكية على الإنترنت Zena v aute.cz للسائقات بـ 1485 سائقة في جميع أنحاء العالم في استبيان عبر الإنترنت. وكشفت الدراسة أن 78 في المائة من النساء السائقات يعتبرن العدوان على الطرق مشكلة خطيرة وأن 69 في المائة من المستجيبين يعتقدون أن السلوك العدواني على الطرق آخذ في الازدياد.

وقد تم إجراء الاستطلاع خلال شهر مايو 2024 في 20 دولة حول العالم (أستراليا والنمسا وبلجيكا وكولومبيا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا ونيوزيلندا وباكستان وبولندا وصربيا وإسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية). كان المستشار الخبير للاستطلاع هو Platforma Vize0.

"من خلال استبيان قمنا بتحليل شعور السائقات ، وما يخشينه ، وكيف يتصرفن خلف عجلة القيادة ، وعلى الطرق. نتائج الاستطلاع رائعة" ، كما تقول سابينا كفاسوفا - لجنة تحكيم جمهورية التشيك ورئيسة تحرير مجلة Zena v aute.cz ، قائدة الاستطلاع.


مخاوف أثناء القيادة:

ما الذي تخشاه السائقات عند القيادة؟ وفقا للدراسة ، هناك ثلاثة مواضيع رئيسية حول هذه السائقات اللواتي لديهن مخاوف بشأنه: السائقين العدوانيين (22٪) ، والحوادث (20٪) والقيادة في حالة ضعف الرؤية (20٪) ، يليها الانزلاق (13٪) والاصطدام بالحيوانات (9٪). حوالي 16٪ ممن تمت مقابلتهم يعتقدون أن هناك ما يدعو للقلق.

ومن المثير للاهتمام أن ننظر إلى الإجابات التي تختلف من بلد إلى آخر. على سبيل المثال، كان السائقون العدوانيون مصدر قلق رئيسي أثناء القيادة في الغالب من قبل المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية (82٪) وإسبانيا (31٪) وبولندا (38٪). تم تمثيل الحوادث كخوف رئيسي في الإجابات من إيطاليا (51٪) وبولندا (35٪) وألمانيا (31٪). القيادة في الرؤية المنخفضة هي موضوع قلق رئيسي للسائقات من المملكة المتحدة (52٪) وألمانيا (50٪) وبولندا (20٪).

وكشف الاستطلاع أن 78 في المائة من النساء السائقات يعتبرن العدوان على الطرق مشكلة خطيرة وأن 69 في المائة من المستجيبين يعتقدون أن السلوك العدواني على الطرق آخذ في الازدياد.

وقد صرحت سابينا كفاسوفا ، وهي منظمة استطلاع وعضو في لجنة تحكيم WWCOTY ، أن غالبية النساء السائقات في جميع أنحاء العالم يواجهن بشكل متقطع (55٪) سلوكا عدوانيا على الطرق. يواجه 25٪ فقط من المستجيبين سلوكا عدوانيا كل يوم ، و 20٪ عدة مرات في الأسبوع.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر