رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

أولي جولات الثانوية العامة بكفر الشيخ: امتحان اللغة العربية للطلاب المجتهدين في المذاكرة

السبت 22/يونيو/2024 - 12:09 م
صدى العرب
طباعة
وسام امين

رغم حرارة الشمس تجمع أولياء الأمور علي مسافات بعيدة من محيط عدد من اللجان في مختلف مراكز محافظة كفر الشيخ، للاطمئنان علي أبنائهم ومؤازرتهم أثناء أداء الامتحان، بناءً علي تعليمات قوات الأمن المكلفة بتأمين المدارس بإبعادهم عن محيطها وقت انعقاد اللجان.

إلا أن حالة الخوف والفزع التي انتشرت بين أولياء الأمور أمام المدارس أجبرت رجال الشرطة على التواصل مع الأهالي وطمأنتهم أولاً بأول عن مستوى امتحان اللغة العربية، والذي جاء مناسباً للمجتهدين من الطلاب علي حد تعبيرهم.

وحرص أولياء الأمور على التواجد بعيداً عن المناطق المحيطة باللجان للاطمئنان على أبنائهم، لحين الانتهاء من اللجان كما حرص مسؤولي التعليم على توفير جميع وسائل الأمان والراحة للطلاب وتوفير الجو الهادئ للطلاب والملاحظين في اللجان.

وتباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة، بشأن امتحان مادة اللغة العربية بمحافظة كفر الشيخ، حيث أكد البعض أن الامتحان يحتاج لوقت أطول وبه بعض النقاط التي تحتاج تركيز وفيها بعض الصعوبة، في حين رأى آخرين أنه في متناول الطالب الذي أعطى مجهوداً للمذاكرة وفي مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان هناك بعض الجزيئات التي أخذت وقت كبير للإجابة عليها والتفكير بها.

وأوضح الطلاب أن امتحان العربي كان ملئ بالأسئلة، والسؤال الواحد يتعدى مضمونه إلى الثلاث وأربع أسطر، مشيرين إلى أن الإجابة على السؤال منهم كانت تأخذ وقتاً كبيراً، مشيرين إلي أن أسئلة النحو كانت في مستوى الطالب المتوسط، وتتنوع بين السهل والصعب، لكن معظم الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت كبير للتفكير.

وأضاف الطلاب أن أسئلة البلاغة كانت صعبة للغاية وكبيرة، وتحتاج إلى وقت كبير للقراءة بتمعن والتفكير في الإجابة عليها، مؤكدين أن هذه الجزيئة الأصعب في الامتحان حيث احتوى سؤال البلاغة على ثلاث قطع، بينما جاءت أسئلة النصوص والتعبير في المستوي المتوسط وليست بها أي صعوبة، بينما جاء سؤال التعبير عن جودة التعليم والذي استوقف العديد من الطلاب عدة دقائق للتفكير فيه.

من ناحية أخرى، أكدت عمليات التربية والتعليم بكفر الشيخ، برئاسة محمد عبد الله، وكيل الوزارة، أنها لم تتلق أي شكاوى من امتحان اللغة العربية.

وأدى 24 ألفا و157 طالبًا وطالبة بالشعبتين الأدبية والعلمية أولي جولات امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ، في 76 لجنة موزعين علي 13 إدارة تعليمية، في مادة اللغة العربية، وسط تواجد أمني مكثف خارج اللجان، وتواجد سيارة إسعاف.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر