رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

«الكيمياء» و «الجغرافيا» أول لسعات الثانوية العامة في كفر الشيخ

الأحد 03/يوليو/2022 - 01:28 م
صدى العرب
طباعة
وسام أمين
شهدت لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ، اليوم الأحد، حالة من الحزن بين طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، بسبب صعوبة جزئيات في امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة.

قال طلاب الأدبي أن هناك أسئلة غير واضحة، وكانت تحتاج لطالب ذاكر المنهج، واعتمدت على معلومات وقدرات الطلاب، كما أن صياغة خرائط الامتحان غير واضحة، وأن صعوبة الأسئلة تسببت فى بكاء عدد من الطلاب.

وأعرب عدد من طلاب العلمي عن استيائهم لصعوبة الكيمياء، وخرج طلاب العلمي من اللجان في حالة من الصمت المطبق والغضب، مؤكدين أن الامتحان به أجزاء صعبة عديدة ويحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليه، وأجهشت العديد من الطالبات بالبكاء، مشيرين إلي أن أسئلة الامتحان طويلة وأغلبها صعب وغير مباشر والوقت لم يكن كافيا.

وأكد الطلاب، أن امتحان الكيمياء خرج عن التوقعات، وأن مجمل الأسئلة متوسطة الصعوبة، بجانب أسئلة وضعت لقياس مستوي الطالب المتميز وتحتاج إلي وقت أكبر للاجابة والمراجعة، ولا نعرف صحة النتائج التي قمنا بالإجابة عليها، موضحين أن الامتحان تضمن أسئلة في جزء العضوية غير مباشره على الاطلاق قد كانت تحتاج إلى إجابات طويلة.

فيما تعالت صرخات عدد من أولياء الأمور والطلاب من صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا اللذان خرجا عن التوقعات، وجاء تواطؤ ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان لتزيد الأمور تعقيدا.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ، إشارة من غرفة العمليات الفرعية بمديرية التربية والتعليم بشأن ورود إشارات من رؤساء لجان مدرسة مطوبس الثانوية بنات ومدرسة البنين، ومدرسة عابد عبد العال الثانوية بالرياض، ومدرسة الثانوية بنين بالرياض، بشأن تعرض 4 طلاب للإصابة أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة اليوم، وتم دفع بسيارات الإسعاف إلى اللجان لنقل الطلاب للمستشفيات القريبة من مقار اللجان.

فيما تواجدت قوات الأمن بكفر الشيخ بكثافة حول محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة، وفرضت كردون أمني حول أسوار وأبواب اللجان الامتحانية، ومنع عبور السيارات أمام لجان الإمتحانات في مختلف مدن المحافظة.

يُذكر أن إجمالي عدد المتقدمين لطلاب الثانوية العامة على مستوى محافظة كفر الشيخ 21464 طالبا وطالبة، موزعين علي 80 لجنة في 13 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر