رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

معرض الفنادق ينطلق غداً بزيادة ملحوظة في عدد الدول المشاركة

الإثنين 03/يونيو/2024 - 11:30 ص
صدى العرب
طباعة
اشرف كاره
 ينطلق معرض الفنادق في دبي، الفعالية التجارية الأبرز بقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يوم الغد 4 يونيو في مركز دبي التجاري العالمي. ويشكل المعرض، منذ انطلاقته الأولى قبل أكثر من 20 عاماً، ملتقىً رئيسياً يجمع الأطراف الفاعلة في قطاع الضيافة من مختلف أنحاء المنطقة. وتشهد دورة هذا العام مشاركة ما يتجاوز 315 جهة عارضة، في زيادة بنسبة 66% عن دورة العام الماضي وبواقع 31 دولة مشاركة، لتكون بذلك الدورة الأكبر في تاريخ المعرض. وتجري فعاليات المعرض ضمن ثلاث قاعات في مركز دبي التجاري العالمي، إضافةً إلى نصف مساحة أرينا المركز التجاري. وتشارك السويد هذا العام إلى جانب الدول العشر الأبرز في الفعالية، وهي تشمل بلجيكا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وتركيا ودولة الإمارات، حيث تستعرض جميعها ألمع الابتكارات الحالية في القطاع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت إيلين أوكونيل، نائبة أول الرئيس للتصميم والضيافة في دي إم جي إيفنتس: "يسلط معرض الفنادق الضوء على التطور الكبير الذي شهدته تكنولوجيا الضيافة المخصصة لتلبية تفضيلات المستهلكين ومتطلباتهم، والتي تتجه حالياً نحو تبنّي توجهات العافية وتحقيق الحياد الكربوني، مع التركيز على الممارسات المستدامة".

ويشارك في المعرض أكثر من 110 خبراء في تنظيم القطاع ضمن المؤتمرات الأربعة التي تُقام على هامش الفعالية، حيث يناقشون مختلف التوجهات السائدة والمتنامية بشكلٍ موسع أمام المشاركين. وتشمل هذه المؤتمرات كلاً من منتدى قيادة الضيافة وقمة الجهات الفاعلة في مجال المأكولات والمشروبات، ومؤتمر هايتك دبي، وملتقى أخصائيي التدبير المنزلي في دولة الإمارات، وقمة الهندسة والاستدامة. كما تضم قائمة المتحدثين نخبة من قادة القطاع الذين يعملون لصالح مجموعة من أبرز العلامات، ومنها فنادق ماينور وتيترا لاستثمارات الضيافة وفنادق ومنتجعات العنوان وإعمار للضيافة وشركة مدينة المعرفة الاقتصادية السعودية وفنادق ومنتجعات ميلينيوم وميرال من أبوظبي.

ومن جانبه، قال إيدي طنوس، الرئيس التنفيذي للعمليات في روتانا: "متحمسون للمشاركة في معرض الفنادق بدبي، حيث سأناقش الدور المحوري الذي تلعبه السياحة في تشكيل السياسات الحكومية. وتوفر هذه الفعالية منصة فريدة لمناقشة الاستراتيجيات المبتكرة والشراكات الضرورية لرفد التميّز في القطاع والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقًا للجميع. كما أتطلع إلى لقاء الخبراء والتواصل معهم في سبيل تعزيز النمو والنجاح".

وتشير التوقعات إلى مشاركة حوالي 10 آلاف زائر في دورة هذا العام من المعرض، علماً أنه يُقام بالتزامن مع معرض الترفيه ومعارض التصميم الثلاثة الشهيرة، وهي معرض إندكس ووركسبيس ومؤتمر كيدزسبيس. ويمكن للزوار الدخول إلى جميع هذه الفعاليات باستخدام بطاقة واحدة فقط، ومن المتوقع أن تستقطب الفعاليات مجتمعةً ما يقارب 24 ألف زائر.

وأضافت أوكونيل بقولها: "إن الهدف من إقامة المعرض في موقع مشترك مع المعارض الأخرى هو لإتاحة الفرصة أمام الزوار للتعرف على عروض التصاميم والضيافة في الفعاليات التي ننظمها".


معرض الترفيه:
تشارك في معرض الترفيه مجموعة واسعة من الموردين في مجالات الرياضة واللياقة البدنية والعافية والاستجمام والمغامرات، قادمين من ألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة ودولة الإمارات والمملكة المتحدة وتركيا، بالتزامن مع تزايد الاهتمام بالوجهات الإقليمية وتحولها إلى مراكز رائدة في مجال السياحة الصحية وسياحة المغامرات.

ويغطي المعرض ثلاثة قطاعات إنتاجية حيوية تشمل الرياضة واللياقة البدنية، والسبا والعافية، والاستجمام والمغامرة. ويتعرف الزوار خلال المعرض على رؤى وأفكار حول التوجهات السائدة في القطاع، بما في ذلك تخصيص التجارب وإضفاء الطابع الشخصي عليها وممارسات الاستدامة المعمول بها، حيث يطلعهم عليها أكثر من 20 خبيراً يعتزمون إلقاء كلمات ملهمة في مؤتمر الترفيه والعافية المعتمد من قبل برنامج التطوير المهني المستمر. ويشهد هذا المؤتمر إلقاء كلماتٍ قيّمة من نخبة أصحاب الرؤى في قطاع العافية، الذين يتناولون تأثير الذكاء الاصطناعي على القطاع وضرورة دمج الاستدامة بشكلٍ متوازن في العروض المطروحة، فضلاً عن الوقوف على أحدث توجهات سياحة الترفيه في منطقة الخليج العربي، وتطور الجوانب الجمالية والتصميم في وجهات العافية والمنتجعات الصحية، وجاذبية الفنادق والمنتجعات الصحية للأجيال المختلفة، وإدخال سياحة العافية والتوجهات ذات الصلة في تجارب الترفيه عموماً.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر