رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ( آركو) تعبر عن تقديرها البالغ للمملكة العربية السعودية إثر البيان الصادر عن وزارة خارجية المملكة تعقيباً على اعتراف دول اوروبية بدولة فلسطين

الأربعاء 22/مايو/2024 - 07:29 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

 

عبر أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر / د. صالح بن حمد التويجري ، عن تقدير المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر للبيان الصادر عن وزارة خارجية المملكة العربية السعودية تعقيباً على اعلان دول أوربية اعترافها بدولة فلسطين ، وأبان د. التويجري ان هذا البيان الصادر عن الخارجية السعودية ، هو امتداد للدور السعودي في دعم القضية الفلسطينية وسعيها الدؤوب على المستوى الإقليمي والدولي لتقرير حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرض فلسطين المحتلة وعاصمتها القدس الشرقية . وعبر أمين عام المنظمة عن تثمين المنظمة للدور الإنساني السعودي الموازي لدورها الدبلوماسي في الاستجابة الكبيرة والمستمرة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني داخل الأرض الفلسطينية وفي دول الشتات ، منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين .

وأكد د. التويجري بأن الحق الفلسطيني في العيش على أرضه تحت مظلة دولة فلسطينية كاملة السيادة هو حق شرعي ومطلب قانوني ، تؤيده القرارت الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة ، والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني ، وكذا المعنية بحقوق الإنسان .

وفي ختام البيان ، أعرب  أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمرً والصليب الأحمر ، على تطلع المنظمة ، وتشاطرها المؤسسات الإنسانية الأخرى إلى إنهاء الإحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية ، ومنح الشعب كرامته ، وحقه في الحياة المستقرة الآمنة ، وعبر عن تثمينه للدول التي أعلنت عن اعترافها بدولة فلسطين ، موضحاً بأن إنهاء الإحتلال الإسرائيلي  لفلسطين سوف يخلق إستقرارا على نطاق أوسع على مستوى الإقليم ، وتحقيق سلام دائم وشامل ، يعود بالنفع على المجتمع الدولي.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر