رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

بروف بوينت ترتقي بأمن البريد الإلكتروني بابتكار إمكانات حماية متكاملة

الإثنين 06/مايو/2024 - 05:55 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره

أعلنت شركة بروف بوينت، المتخصصة في مجال أمن المعلومات والامتثال، اليوم عن ابتكارين رائدين في تعزيز أمان البريد الإلكتروني بأساليب جديدة، تضمن حماية البريد الإلكتروني بطريقة أكثر شمولاً وفعالية عبر سلسلة تسليم البريد الإلكتروني بأكملها. والآن، أصبحت سلسلة أمان البريد الإلكتروني المحسنة من بروف بوينت، عبر كافة خطوات ومراحل التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني، تشتمل على ما يلي:

  • الدفاع المبتكر الوحيد في هذه الصناعة لمرحلة ما قبل التسليم؛ ضد تهديدات الهندسة الاجتماعية والروابط الضارة؛

  • إمكانات جديدة لأمان البريد الإلكتروني التكيفي، توفر طبقة متكاملة تمامًا من الدفاع السلوكي القائم على الذكاء الاصطناعي في مرحلة ما بعد التسليم؛ لإيقاف التهديدات المستهدفة مثل التصيد الاحتيالي الداخلي الجانبي والاحتيال المتقدم عبر البريد الإلكتروني للموظفين الأكثر عرضة للخطر، مع تكامل سلس لواجهة برمجة التطبيق مع تطبيقات Microsoft 365 


منذ العام 2016، أصبحت جهات التهديد تعتمد على تقنيتين أساسيتين هما الهندسة الاجتماعية القائمة على النصوص وعناوين الروابط الإلكترونية. وقد وصلت الخسائر الناجمة عن اختراق البريد الإلكتروني للشركات والمؤسسات إلى مستوى قياسي بلغ 2.9 مليار دولار، وفقاً لتقرير مكتب التحقيقات الفيدرالي لجرائم الإنترنت للعام 2023، وهو يتصدر اليوم قائمة أهم التهديدات السيبرانية لمدراء المعلومات. وتحظر بروف بوينت ما يزيد عن 66 مليون محاولة شهرياً لشن هجمات على البريد الإلكتروني لعملائها. ونظراً لأن جهات التهديد أصبحت بدورها أكثر اعتمادًا على عناوين الروابط الإلكترونية، فقد ارتفع حجم التهديدات؛ وتكتشف بروف بوينت أكثر من 4.5 مليون عنوان بريدي ضار جديد يومياً، بزيادة قدرها 119% خلال السنوات الثلاث الماضية. 


وللسرعة دور حاسم في كلا التهديدين؛ حيث تُظهر مجموعة بيانات بروف بوينت، التي تغطي تريليونات الرسائل اليومية، أن نقرة واحدة من كل سبع نقرات على عناوين روابط (URL) خبيثة حدثت خلال 60 ثانية من وصول الرسالة إلى صندوق البريد الوارد، ما يؤكد أهمية إمكانات الحماية قبل التسليم وبعده.


يقول دارين لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة حماية الافراد في بروف بوينت: "تسمح التجزئة عبر حلول أمان البريد الإلكتروني لجهات التهديد بالانتصار مراراً. لذلك، على المؤسسات والشركات الاستعانة بطريقة بسيطة موحدة وفعالة للكشف عن كل تهديد في كل مرة، وبكل طريقة قد يواجهها المستخدم، وذلك باستخدام جميع أساليب الكشف. هذا، بالإضافة إلى مجموعة الكشف لدينا ومجموعة بيانات معلومات تهديدات البريد الإلكتروني، الأكبر والأكثر تقدماً في مجالها، فإن قدرتنا على تقديم أمان متكامل لرسائل البريد إلكتروني في كل مراحلها وبالأسلوب التكيفي تضع معياراً جديداً لهذه الصناعة".


اكتشاف مبتكر بالنماذج اللغوية الضخمة لهجمات التهديد للبريد الإلكتروني في مرحلة ما قبل التسليم: 

توفر ابتكارات الكشف الدلالي الجديدة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي من بروف بوينت حماية شاملة من التهديدات قبل أن تتمكن من الوصول إلى صناديق البريد الوارد في Microsoft 365 وGoogle Workplace وإلحاق الضرر به. فمن خلال الاستفادة من محرك الذكاء الاصطناعي NexusAI، الخاص بشركة بروف بوينت والمبني على تريليونات من نقاط البيانات، يتيح الاكتشاف المستند إلى النماذج اللغوية الضخمة في مرحلة ما قبل التسليم للشركات منع تهديدات الهندسة الاجتماعية؛ مثل الاحتيال المتقدم عبر البريد الإلكتروني والروابط الضارة.


ويفسر التحليل الدلالي في مرحلة ما قبل التسليم، الذي أصبح الآن جزءاً من مجموعة حماية بروف بوينت عبر جميع منتجات أمان البريد الإلكتروني الخاصة بها، غرض رسالة جهة التهديد بغض النظر عن اختلاف الكلمات أو اللغة المستخدمة. ويؤدي هذا إلى تحسين نماذج الكشف المستندة إلى NexusAI من بروف بوينت بمعدل 10 أضعاف، مع زمن معالجة إضافي يكاد ينعدم. كما تعمل هذه التحسينات، مقترنةً بإصدار بروف بوينت الأخير للقدرة على الاحتفاظ بعناوين روابط URL مشبوهة في مراحل ما قبل التسليم وإمكانات وضع الحماية، على إنشاء مجموعة كبيرة من التدابير الدفاعية المتعمقة المتاحة للشركات لمنع الهجمات من الوصول إلى أهدافها. 



الأمن التكيفي لرسائل البريد الإلكتروني: 

تقدم بروف بوينت تطبيق الأمن التكيفي لرسائل البريد الإلكتروني، وهو ابتكار متكامل قائم على السحابة الإلكترونية ICES، يوفر طبقة إضافية من الكشف السلوكي القائم على الذكاء الاصطناعي عن التهديدات المتقدمة، بما في محاولات اختراق البريد الإلكتروني واحتيال الهندسة الاجتماعية ورسائل التصيد الاحتيالي، ما يوفر تكاملاً سلساً لواجهة برمجة التطبيقات مع Microsoft 365. ويمكن تطبيقه على المستخدمين الأكثر عرضة للخطر، الذين يجري تحديدهم من خلال برنامج الحماية Targeted Attack Protection من بروف بوينت، أو غيره من الأهداف المحتملة ذات القيمة العالية، وفقًا لتقييم المخاطر البشرية من بروف بوينت. 

بمجرد تفعيله، يعمل التطبيق على تحسين جميع قدرات الاكتشاف بتفسيرات سهلة الفهم حول الانحرافات السلوكية التي لاحظها. فهو يعزل تلقائياً تهديدات الثقة العالية، ويوفر التدريب اللحظي باستخدام رسائل التحذير السياقية لتنبيه المستخدمين إلى المخاطر الموجودة في الهندسة الاجتماعية ورسائل البريد الإلكتروني التي لا تحتوي على محتوى ضار واضح.

ويتوفر Adaptive Email Security بشكل دوري لعملاء محددين ضمن حزم أمان البريد الإلكتروني الأساسية من بروف بوينت للموظفين الأشد عرضة للخطر في الشركة.


تصريحات: 

  • "تجيد بروف بوينت مهمتها المتمثلة في حماية الأفراد والدفاع عن البيانات. وتركز خارطة الطريق التي وضعتها بروف بوينت على التهديدات التي يشكلها موردوها على الشركات مع توفير حماية استباقية ضد الموردين المخترقين ومحاولات اختراق البريد الإلكتروني عبر انتحال هوية المورد أو الاستيلاء على الحساب. فيجب على المختصين بالأمان والمخاطر الذين يبحثون عن حل أمان البريد الإلكتروني المتكامل للبنية التحتية والمنصة والمتطور باستمرار التعامل مع بروف بوينت" – تقرير فوريستر، The Forrester Wave™: Enterprise Email Security, Q2 2023، الربع الثاني من العام 2023، جيس بيرن، 12 يونيو 2023. 

  • "سوف يستخدم المهاجمون الذكاء الاصطناعي التوليدي. لقد بدأوا بإنشاء محتوى يبدو أكثر موثوقية، وإغراءات التصيد وانتحال الشخصية على نطاق واسع. إن عدم تحديد مدى نجاحهم في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في شن هجمات أكثر تطوراً يتطلب خرائط طريق أكثر مرونة للأمن السيبراني". غارتنر، 4 Ways Generative AI Will Impact CISOs and Their Teams، جيريمي دي هوين | ليتان، أفيفاه | بيتر فيرستبروك، 29 يونيو 2023. 



إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر