رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

السفير العكلوك:فلسطين تدعو مجلس الأمن لاستخدام الفصل السابع لإجبار إسرائيل على وقف الحرب في غزة

الأربعاء 24/أبريل/2024 - 10:45 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
دعا مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، مجلس الأمن لاستخدام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لإجبار إسرائيل على وقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمته اليوم /الأربعاء/،أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين،التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وشدد على ضرورة أن يتم تفعيل الآليات الإلزامية التي يوفرها الفصل السابع، بما يشمل فرض عقوبات عليها ووقف الصلات الاقتصادية والمواصلات وقطع العلاقات الدبلوماسية معها، لضمان انصياعها لقرارات مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية.

وأشار إلى استمرار عجز العالم عن إمعان إسرائيل بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وتجويع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، على مدار قرابة سبعة شهور، رغم صدور ثلاث قرارات من مجلس الأمن.

وأضاف أنه يجري في كل يوم اقتحام المسجد الأقصى المبارك بمئات المستوطنين محاولين تدنيسه بالقرابين المُهربة إليه، وممارسة الصلوات التلمودية والنفخ في الأبواق خلال تلك الاقتحامات، وتستمر المنظمات اليهودية الإرهابية المتطرفة بإعداد العدة لليوم الذي تتمكن فيه من هدم المسجد الأقصى المبارك وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه.

ودعا "العكلوك" إلى اتخاذ إجراءات في المجالات الاقتصادية والقانونية والسياسية والدبلوماسية لمعاقبة إسرائيل على جرائمها، وعدم الاكتفاء بالبيانات والقرارات التي في كثير من الأوقات لا تجد طريقها للتنفيذ والفعل والتأثير.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر