رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
"غرفة الإسكندرية" تعقد اجتماعا لبحث تنفيذ مشروع "سوق اليوم الواحد للمزارعين والمنتجات الغذائية" رئيس الغرفة التجارية للقاهرة يهنئ عمال مصر بمناسبة عيدهم شعبة التبريد والتكييف بالغرفة التجارية للقاهرة تصدر بياناً بالأسعار الاسترشادية للتكييف البدء في تنفيذ الوحدة الإقليمية للتعليم والتدريب المزدوج بغرفة دمياط غرفة "القاهرة " تشارك فى المعرض العاشر لمنتجات "الحلال" بتونس أكتوبر القادم رويال للتطوير العقارى تطرح the spine المرحلة الأكبر والأخيرة من مشروع "مونارك" بعد إطلاق منتجاتها الجديدة.. ستيلانتيس تعلن عن صافي إيراداتها وعمليات شحن منتجاتها إلى الأسواق خلال الربع الأول من عام 2024 لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين ... محافظ الشرقية يترأس إجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية إزالة 15 تعديا علي الأراضي الزراعية بمساحة 12 قيراط بالحامول المنوفي: يجب علي المنتجين والمستوردين سرعة تخفيض الأسعار للقضاء علي ركود الأسواق

محافظات

محافظ الشرقية : استمرار أعمال توريد محصول القمح لصوامع وشون المحافظة

الخميس 18/أبريل/2024 - 03:12 م
صدى العرب
طباعة
سارة عبد السميع

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ١٤٧٤١ طن و ٧٩٥ كيلو قمح  إلى ٥٦ موقعا تخزينياً بنطاق المحافظة .

أضافت وكيلة وزارة التموين  بالشرقية أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية أوالمسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي او حيازته بقصد الاستخدام.

وفي سياق متصل أوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح بلغ  ٣٤٩٥١ فدان حتي الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت ٣٩٤١٤٦ فدان  لافتاً إلي ضرورة التزام  المزارعين  بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ،  موكداً أن  الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر