رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تشارك في الاجتماع التنسيقي لوزراء التجارة العرب بدولة الإمارات

الإثنين 26/فبراير/2024 - 10:00 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
شاركت جامعة الدول العربية في الاجتماع التنسيقي لوزراء التجارة العرب الذي عقد يوم الأحد الموافق 25/2/2024، والذي عقد على هامش المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد في مدينة أبوظبي – دولة الإمارات العربية المتحدة. 

​تراس أعمال المؤتمر معالي الدكتور/ ماجد بن عبداللهالقصبي – وزير التجارة – المملكة العربية السعودية (منسق المجموعة العربية). 

​كما ألقى معالي الدكتور/ ثاني بن أحمد الزيودي – وزير الدولة للتجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة كلمة رحب فيها بالوفود المشاركة في أعمال الاجتماع وأكد على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للدول العربية على المستويين الإقليمي والدولي.

​ألقت سعادة السيدة/ - رئيس منظمة التجارة العالمية كلمة عبرت فيها عن سعادتها للمشاركة في أعمال الاجتماع وأكدت على دعمها الكامل للدول العربية في منظمة التجارة العالمية. 

​ألقى سعادة السفير/ خليل إبراهيم الزوادي، كلمة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الاجتماع نيابة عن معالي الأمين العام، شكر فيها المملكة العربية السعودية التي تتولى التنسيق للمجموعة العربية في إطار منظمة التجارة العالمية، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة المستضيفة للحدث، وأشار سعادته إلى أهمية الاجتماع لتوحيد الرؤى العربية في كافة الموضوعات المطروحة على أجندة المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، وأشار إلى جهود الدول العربية في دعم طلب جامعة الدول العربية في الحصول على صفة مراقب لدى المنظمة، كما هنأ سعادته جمهورية جزر القمر على الانضمام لمنظمة التجارة العالمية لتصبح الدولة العربية الثالثة عشر المنضمة إلى المنظمة.

​ألقى سعادة المهندس/ هاني سبل – الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة كلمة نيابة عن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وأكد على أهمية البعد التنموي للتجارة ومحورية ملف التجارة الزراعية وكذلك أهمية العمل على تنسيق المواقف العربية في منظمة التجارة العالمية في موضوعات ذات العلاقة بالتجارة، كما أشار إلى الدراسة المعدة لانضمام الدول العربية إلى منظمة التجارة العالمية.

​وقد ألقى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربيةومعالي وزراء التجارة العرب المشاركين في الاجتماع كلمات أكدوا فيها على أهمية البيان الوزاري في توحيد الرؤى العربية في المفاوضات التجارية بالمنظمة، وأن البيان قد جاء شاملاً لكافة الموضوعات المعروضة على أجنة المؤتمر كما تم على الإشارة إلى التكامل الاقتصادي العربي وأهمية تعميق اوصر التعاون والتنسيق في كافة الملفات ذات العلاقة بالتجارة بهدف الارتقاء بمستويات التبادل التجاري العربي البيني.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر