رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بدءاً من الغد مد العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى سوهاج الجامعى الجديد 6ساعات اضافية

السبت 20/يناير/2024 - 03:28 م
صدى العرب
طباعة
خالد عبد المجيد
أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن مد فترة العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفي الجامعي الجديد، الي الساعة ٨ مساء، بدأً من الغد  الأحد ٢١ يناير الجاري، بزيادة ٦ ساعات إضافية، وذلك نظراً لتزايد الإقبال من المواطنين علي الخدمات التي تقدمها الوحدة، وتخفيف قوائم الإنتظار  من أجل الحصول على خدمة الرنين المغناطيسي.

ومن جانبه أوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أنه تم مد العمل بوحدة الرنين المغناطيسي حتي الساعة ٨ مساء طوال أيام الاسبوع للمترددين من الخارج عدا العطلات الرسمية، وتشغيل الوحدة يوم السبت حتي الساعة ٢ ظهرا للمرضي المحجوزين داخلياً، وذلك بناء علي قرار مجلس إدارة المستشفيات الجامعية المنعقد في شهر يناير الجاري، مضيفاً أن الهدف من مد فترة  العمل ٦ ساعات إضافية هو سد الطلب المتزايد من المواطنين للحصول علي الخدمة بأجر رمزي مقارنة بأسعار الخدمة خارج المستشفي.

وقال الدكتور أحمد حامد مدير المستشفي الجامعي الجديد ان تكلفة رسوم الخدمة تقدر بمبلغ ٤٢٠ جنيهاً، تسدد من خلال قرارات العلاج على حساب التأمين الصحي للموظفين أو علي نفقة الدولة لغير الموظفين، او نقداً للراغبين فى عدم إستصدار قرارات. 
 
ومن جهته قال الدكتور محمد زاكي رئيس قسم الأشعة أن الوحدة تستقبل ٤٠ حالة يومياً، ومن المتوقع الوصول لأكثر من ٧٠ حالة بعد مد فترة العمل، لافتاً ان جهاز الرنين الرنين المغناطيسي الجديد قدرته ١،٥ تسلا، يعطي صورة عالية الجودة، ويمكنه عمل فحص كامل لجميع أجزاء الجسم في أقل من ٦٠ دقيقة.   

جدير بالذكر أن جهاز الرنين المغناطيسي مزود بأحدث التكنولوجيا العصرية التي تفيد في عمل أشعة متخصصة لمرضى المخ والاعصاب، والعمود الفقري، والقلب، وأمراض الثدي، والعديد من الأمراض الأخرى، و تقبل الوحدة جميع التحويلات الداخلية والخارجية، والحصول على الخدمة في نفس اليوم أو خلال ٤٨ ساعة كحد اقصى.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر