رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

عصام رزق أفضل لاعب فى مباراة تونس و كينيا أمم أفريقيا لليد

الأربعاء 17/يناير/2024 - 02:09 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشى

حصل عصام رزق لاعب منتخب تونس على أفضل لاعب فىى مباراة  فوز منتخب تونس لكرة اليد على نظيره الكينى بنتيجة  59/18 فى أول مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر بإستاد القاهرة و المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 .

إنتهى الشوط الأول بنتيجة 27/4 فى شوط شهد تألق ملحوظ للاعبى المنتخب التونسى وسط تواضع مستوى المنتخب  الكينى .

و بتواجد منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة بجانب كلا من ، كينيا و أنجولا و نيجيريا ،  حيث من المقرر ان يلتقى نظيره النيجيرى بعد غدا الجمعة فى  ثان مواجهاته . 

وتقام مباراة الإفتتاح بين منتخب مصر المستضيف للبطولة وغينيا ضمن المجموعة الثانية، فى تمام الثامنة مساء عقب حفل الإفتتاح المقرر انطلاقه فى السادسة مساءا بفقرات ليزر وعرض أفريقى وطابور عرض للمنتخبات المشاركة. 
 
وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والجابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر