رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

وكيل صحة الشيوخ: مشاركة السيسي في القمة العالمية للحكومات بالإمارات فرصة هائلة لاستعراض التجربة المصرية الرائدة في التننمية

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 04:28 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، على أهمية مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات بالإمارات. قائلا: إن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة أظهر من جديد ثقل مصر ووزنها الإقليمي والاستراتيجي، كما انه كان فرصة لاستعراض التجربة المصرية الاقتصادية والتنمية المتميزة أمام القمة.

ونوه الدكتور حسين خضير، في  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالجهود التي بذلتها القيادة السياسية طوال السنوات الماضية وحتى اللحظة للنهوض بمصر. مشيرا: أن القيادة السياسية بذلت خلال تلك الفترة، جهدا كبيرا لتثبيت أركان الدولة مجددا، حيث شملت التحديات التي واجهتها بعد عام 2011، مشكلة كهرباء وطاقة وغاز وبوتاجاز والكثير على مختلف الأصعدة، السياسية والاقتصادية، وهو ما تتطلب التحرك في مسارات أيضا متوازية لم تكن تحتمل أي تأجيل.

ولفت وكيل مجلس الشيوخ، أن الانطلاق نحو المشروعات القومية التي تحقق التنمية وتوفر فرص عمل وتدعم مجتمع الأعمال، كان حتميا حيث توفر الطرق الجديدة فى مصر 8 مليارات دولار سنويا، وتطوير الكهرباء جاء بقيمة 1.8 تريليون جنيه.

وواصل خضير ، أن ما واجهته مصر، طوال سنوات صعبة وتجاوزه بنجاح شديد، يشكل مصدر الهام يحتذى به لمختلف الشعوب في الحفاظ على بلادهم ورفض أي محاولات للوقيعة والفتنة.

وأشاد  بوقفة الرئيس السيسي خلال قمة الامارات بالتقدير لجهود الأشقاء العرب، وعدم إنكار مساندتهم لمصر حتى تتمكن من استعادة مكانتها. وهو ما أجهض مخططا كان منصوبا للايقاع بين مصر وأشقائها العرب.

واختتم  الدكتور حسين خضير ،بأن تأكيد الرئيس جاهزية مصر لمشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار، ومختلف أنواع الاستثمار، جاء بعد عمل دؤوب وجهود متواصلة من جانب القيادة السياسية لم تهدأ حتى اللحظة وأبرزت وجه مصر الحضاري والسياسي الكبير.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر