رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

ميسي فرانكفورت ميدل إيست تطلق معرض إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 11:27 ص
صدى العرب
طباعة
الدورة الأولى من المعرض تنطلق بالتزامن مع معرض لايت ميدل إيست | إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست لاستعراض تقنيات الإضاءة والبناء الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 

المدن الذكية في المنطقة تدعم سوقاً تصل قيمته إلى تريليونات الدولارات
 
كشفت ميسي فرانكفورت ميدل إيست، العلامة الرائدة في تنظيم أكبر المعارض التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق معرض إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست، المخصص لخدمة سوق المباني الذكية سريع النمو في المنطقة، والذي تصل قيمته إلى تريليونات الدولارات.

ويُقام المعرض بين 17 و19 يناير من العام القادم في مركز دبي التجاري العالمي، في الموقع الذي يحتضن معرضي لايت ميدل إيست | إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست وإنترسك، بما يتيح استعراض تقنيات وخدمات الإضاءة والبناء الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، بمشاركة نحو ألف جهة عارضة، في 13 قاعة عرض تمتد على مساحة 60 ألف متر مربع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ديشان إسحاق، مدير معرض لايت ميدل إيست | إنتلجنت بلدنج ميدل إيست: "يوفر هذا التعاون الجديد فرصة استثنائية لمجتمع تكنولوجيا البناء بأكمله لتعزيز التقدم نحو مستقبل ذكي وآمن ومستدام. ويقام المعرض في وقتٍ تواصل فيه دول المنطقة السعي لتحقيق الأهداف الطموحة للمدن الذكية من خلال تنفيذ المشاريع الضخمة التي تشمل كامل سلسلة قطاع البناء، بما يواكب التحول السريع لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مركز عالمي للمدن الذكية والمستدامة".
 
وأضاف إسحاق: "تتميز المنطقة بإمكانات ضخمة بالمجمل مع تجاوز قيمة المشاريع قيد الإنشاء والمخطط لها وتلك التي في طور الترخيص، في دول مجلس التعاون الخليجي عتبة 2.3 تريليون دولار أمريكي، وفق المحللين، ووصول قيمة سوق تجهيزات الإضاءة في الشرق الأوسط إلى 5 مليارات دولار أمريكي، وفق التقديرات الحالية. إضافة إلى ذلك، حققت المنطقة نجاحاً كبيراً بعد أن أصبحت مركزاً متنامياً لتطوير المدن الذكية التي توفر أنماط حياة في البيئات الحضرية تعتمد على أحدث التقنيات، ما يعني ضرورة تكيف وتعاون شركات التصميم الهندسي والتطوير العقاري والبناء والجهات الحكومية وشركات التكنولوجيا والشركات الهندسية، لتحقيق هذه الغايات".

ويعكس معرض لايت ميدل إيست | إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست أهم المواضيع المطروحة للنقاش في عام 2023، مثل التصميم المبتكر والمستقبل المستدام والدمج السلس، كما يوفر مزايا رائدة في السوق تقدم فرصاً فريدة لتعزيز المعارف وبناء العلاقات. ويتضمن المعرض منصة "لايت توكس"، التي توفر فرصاً للتواصل والنقاش وتسعى لاستكشاف توجهات القطاع من خلال خمس جلسات وحلقات نقاش رئيسية لبحث عملية تصميم الإضاءة بأكملها. بينما تتيح منصة "إن سبوت لايت" المتكاملة للحضور الاطلاع على آخر التطورات في القطاع، بما يشمل مجالات الإضاءة والتكنولوجيا والبيئة المبنية.

وتمنح "ميراكي"، ورشة تصميم الإضاءة العملية، المشاركين فرصة الانضمام إلى الجلسات العملية التي توجههم خلال جميع مراحل مشروع الإضاءة، بدءاً من تطوير المفهوم وحتى تنفيذ المشروع على أرض الواقع. ويتم ذلك عن طريق اختيار تجهيزات الإضاءة واختبارها لتنفيذ المخطط على أرض الواقع وإجراء التعديلات، قبل تقديم التصورات النهائية أمام الجمهور المختص.

كما تجمع قمة سمارت بيلدنج خبراء القطاع لاستعراض الآفاق المستقبلية التي توفرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتقديم آخر المستجدات المتعلقة بأهم المشاريع في المنطقة واستكشاف تقنيات الجيل القادم التي تركز على الأشخاص، إلى جانب تصميم ومناقشة المسارات الذكية للاستدامة وتحديث المفاهيم القديمة. وتستضيف الفعاليات المذكورة أكثر من 70 متحدثاً في 12 جلسة تركز على الهندسة المعمارية والتصميم والاستدامة والمباني حيادية الكربون والنظم المتكاملة.

وتشمل قائمة المتحدثين المهندسة نوال الهنائي، مدير إدارة طاقة المستقبل في وزارة الطاقة والبنية التحتية؛ وكريستوفر سيمور، المدير الإقليمي ورئيس قسم الاستراتيجية والاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا لدى شركة مات ماكدونالد ورئيس مجلس إدارة المعهد الملكي للمسّاحين القانونيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وإيوانيس سبانوس، مدير قسم الاستدامة والخدمات البيئية في شركة كي إي أو إنترناشونال؛ وعمر بركات، المدير المساعد لتسليم المشاريع في شركة البحر الأحمر للتطوير.

وتحتفي الدورة التاسعة من جوائز معرض لايت ميدل إيست بأهم الابتكارات في مجالات الإضاءة والتصميم والتكنولوجيا، وتهدف إلى إبراز مكانة هذه المجالات وتسليط الضوء على النجاح اللافت لقطاع الإضاءة في المنطقة وخارجها. وتتنافس الجهات الفاعلة في القطاع على 14 جائزة تمنحها لجنة خبراء من أرض الفعالية في صالة سبسفايرس أرينا يوم 17 يناير. ويتم إعلان أسماء الفائزين بعد يومين في حفل خاص لتوزيع الجوائز في فندق ريتز كارلتون دبي. 

وينطلق معرضا لايت ميدل إيست وإنتلجنت بيلدنج ميدل إيست بالتزامن مع معرض إنترسك، المعرض التجاري العالمي الرائد في مجالات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق والذي تنظمه شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، ما يوفر تغطية شاملة لجميع احتياجات المباني الذكية.

وأوضح ديشان إسحاق: "يسهم الإطلاق المتزامن لهذه المعارض الرئيسية الثلاثة في التركيز على كل التقنيات الذكية، بما في ذلك الإضاءة وتطبيقات المباني الذكية وجميع احتياجات الأمن والسلامة، ما يتيح للإختصاصيين الحصول على أكبر قدر من المعرفة والاطلاع على أحدث المستجدات في القطاع على مدى ثلاثة أيام، بالإضافة إلى استعراض إمكانات القطاع وتوفير باقة واسعة من الفرص في إحدى أكثر المناطق الزاخرة بالفرص في العالم".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر