رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

أوتوميكانيكا – دبى 2022 يرفع شعار "لا بديل للتفـــــــــــــــوق"

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 04:00 م
صدى العرب
طباعة
دبى – أشرف كاره
شهدت "مركز معارض مركز التجارة العالمى – دبى" أحداث الدورة الإحتفالية الـ 19 من معرض (أوتوميكانيكا دبى) العالمى الذى تأتى دورته سنوياً كل عام .. والتى جاءت فوق كافة التوقعات ... حيث تمكن منظموا المعرض من تحقيق مستوى مساحات واعد للعرض أو لعدد الشركات المشاركة أو حتى عدد الزوار .. الأمر الذى أكد على المكانة التى حققها المعرض عالمياً سواء على مستوى المشاركات أو تنوع جنسيات الزوار من باقى دول العالم.

 

وقد إنطلقت فعاليات المعرض خلال الفترة الممتدة من 22 – 24 نوفمبر الجارى بتقديم أضخم العروض العالمية بمجال قطع الغيار والمكونات؛ والإلكترونيات والنظم؛ والإكسسوارات ومعدات كماليات السيارات؛ والإطارات والبطاريات؛ والتصليح والصيانة؛ وغسيل وتجديد السيارات، وقد شارك بدورة العام الحالى 2022 أكثر من 1,145 شركة عالمية من 53 دولة ،وقد جائت هذه المشاركات على مساحة إجمالية بلغت ما يقرب من 60,000 متر مربع توزعت بين عدد يزيد عن 11 قاعة كما شارك بالمعرض أكثر من 20 جناح وطنى ، بما فيها الولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا والصين والهند ومصر وفرنسا.. وقد تصدرهم الجناح الوطنى التركى الذى كان ضيف شرف المعرض هذا العام ، بينما أشارت الإحصاءات المبدئية إلى توقع تخطى عدد الزوار لأكثر من 69,320 زائر مما يزيد عن 125 دولة حول العالم.

 

ومن جانبه أشار مايكل يوهانس – مدير معارض أوتوميكانيكا حول العالم بأنهم سعيدون بما تمكنت من تحقيقه دورة المعرض الـ 19 لهذا العام من مستوى نمو كبير ونسبة زيارة قياسية ، فى الوقت الذى أضاف فيه سايمون مولر – مدير عام مكتب دبى لهيئة معارض فرانكفورت بأنهم حريصون على تحقيق كافة توقعات عملاءهم وكذا عرض أفضل ما تم تقديمه عالمياً بمجالات عرض المعرض لزوار المعرض المتطلبين وخاصة بكل من دولة الإمارات وباقى دول مجلس التعاون الخليجى.

 

 

 (أكاديمية أوتوميكانيكا – automechanika Academy) تأكيد الإتجاه إلى السيارات الخضراء، والإهتمام بوسائل الإتصال:

 

قدمت أكاديمية أوتوميكانيكا مجدداً هذا العام على مدار أيام المعرض الثلاث، لتجمع نخبةً من المتحدثين المتخصصين في القطاع، أمثال كايل ويبر- مدير رحلة العملاء والابتكار لدى سير، أول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية في المنطقة؛ وعاصف خان- مستشار القطاع لدى ساب.

كما اشتملت الفعالية على جلسةٍ حوارية بمشاركة سوبشري راماراثنام- مستشار رئيسي لممارسات التنقل لدى فروست أند سوليفان، والذي قدم لمحةً عن خدمات ما بعد بيع السيارات على الصعيدين الإقليمي والعالمي في اليوم الأول من المعرض... وتطرق خلال حديثه إلى عدد السيارات الخفيفة في في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً وجود 17.4 مليون سيارة على الطريق حالياً وأكثر من 8.5 مليون سيارة في المملكة العربية السعودية و4.1 مليون في الإمارات، ومن المتوقع ارتفاع ارتفاع عدد المركبات الخفيفة إلى 19.1 مليون بحلول عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب بنسبة 3%.

كما ركزت جلسات اليوم الافتتاحي على تطور آليات القيادة للتغلب على تحديات السوق الجديدة التي تواجه قطاع السيارات الآخذ بالتغير، بما فيها زيادة نسبة الاشتراك في خدمات النقل مثل أوبر وكريم وتجارب الشراء عبر الإنترنت والمركبات المرتقبة التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية وانتشار الدراجات البخارية الكهربائية.
 

كاربيت تفوز بجائزة أفضل منتج للعام في حفل جوائز أوتوميكانيكا دبي 2022:

 

ضمن إحتفالية جوائز أوتوميكانيكا دبي 2022 التى تم تنظيمها بحفل خاص ضمن فعاليات معرض أوتوميكانيكا دبي في مركز دبي التجاري العالمي.. حصدت (كاربيت من أكزونوبل) جائزة أفضل منتج لهذا العام، وذلك عن حلها المبتكر والعملي للتحكم في العمليات الرقمية، وهو منتج يعمل على تحسين كفاءة الاتصال والإنتاج لكل من ورش تصليح الهياكل المستقلة ومشغلي الورش المتعددة ، كما اختارت لجنة تحكيم هذا العام "عقيل الجناحي" من ورشة حكومة دبي ليتسلّم جائزة لجنة التحكيم الخاصة، تكريماً لقيادته في تنفيذ العديد من المشاريع التي تركز على تطوير سوق خدمات المركبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك إنشاء العديد من الفعاليات المتخصصة بتطوير سوق تصليح حوادث التصادم في المنطقة.

وقال محمود غازي بيليكوزن، مدير معرض أوتوميكانيكا دبي: "أوضحت الدورة الثانية من حفل جوائز أوتوميكانيكا دبي مدى توفر المواهب والابتكارات في قطاع خدمات المركبات في المنطقة".

وأضاف بيلكوزين: "أود أن أتقدم بالتهنئة لجميع الفائزين والمتأهلين للتصفيات النهائية في جميع الفئات الـ 19، وكذلك أشكر لجنة التحكيم. يمكننا أن نرى أن سوق خدمات المركبات في المنطقة يضم بعض الأشخاص والمنتجات ومزودي التدريب الرائعين، مما سيعمل على تعزيز نمو القطاع وإزدهاره مستقبلاً."

 

 

لقطات سريعة من داخل المعرض:

 

 

سجل المعرض بدورته هذا العام لزيادة في مساحة المعرض بنسبة 79% وفي عدد الجهات العارضة بنسبة 98%.
زاد الإهتمام مع هذه الدورة بوضع شكل أكثر وضوحاً لتخصصية المعروضات من خلال قاعات أو قطاعات متجانسة شأن البطاريات، العجلات والإطارات ، الأنظمة الأليكترونية والزيوت...
خصص قطاع كامل بقاعة (8)  لكماليات السيارات والإضافات التى تدخل على السيارات – بخلاف منتجات العناية وتنظيف السيارات – حيث شهدت مشاركة العديد من الأسماء العالمية المعروفة فى هذا القطاع ، بينما حظيت قاعة رقم (3) لقطاع " الشيخ سعيد" على مجموعة متميزة من شركات الإطارات والبطاريات العالميين.
شاركت رابطة هونج كونج لقطع غيار السيارات للمرة الأولى في المعرض، حيث أطلقت جناحها الوطني رسمياً هذا العام مع جهاتٍ عارضة من جميع مفاصل القطاع. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نورمان دبليو إتش- رئيس رابطة هونج كونج لقطع غيار السيارات المنظمة للجناح خلال الافتتاح الرسمي للجناح: "نترقب المشاركة في هذا المعرض منذ عامين، وتُعد هذه الخطوة إنجازاً حقيقياً بالنسبة لنا ولشركائنا. ويسعدنا التواجد في دبي بعد المشاركة في المعرض ضمن مدنٍ عديدة أخرى، حيث نتطلّع للتعرّف على القطاع عن كثب وعقد شراكاتٍ جديدة وناجحة".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر