رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

حبس أعضاء خلية "أوسيم" الإرهابية 15 يوما

الخميس 19/أكتوبر/2017 - 01:56 م
صدى العرب
طباعة
أحمد عبد الوهاب

أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة تحت إشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام لنيابات شمال الجيزة الكلية، بحبس 6 متهمين تم ضبهم داخل شقة بمنطقة أوسيم، 15 يوما على ذمة التحقيقات، ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على الاغتيال وإرتكاب أعمال إرهابية.

كشفت التحقيقات الأولية أن المتهمين اتخذوا شقة بمنطقة أوسيم، للتخطيط لإرتكاب أعمال عنف وشغب، واغتيال لعدد م الشخصيات الهامة، وإرتكاب أعمال إرهابية، وتأكد ذلك من خلالها الأوراق والمخططات التي عثر عليها بحوزة المتهمين داخل الوكر الإرهابي.

أضافت التحقيقات أن المتهمين وضعوا خطة إثارة الفوضى خلال الفترة القادمة، عن طريق كتابة عبارات تحريضية على الأسوال في الشوارع والميادين، واستخدام السوشيال ميديا في التحريض على التظاهر وإرتكاب أعمال تخريبية ضد مؤسسات الدولة بالتوامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

أشارت التحقيقات إلى أن قيادات إخوانية هاربة خارج البلاد تتواصل مع المتهمين المضبوطين، لتمويلهم بالأموال اللزمة لشراء الأسلحة، واستقطاب وتجنيد الشباب على إرتكاب أعمال إرهابية، وتدريبهم على كيفية استخدام الأسلحة لتنفيذ مخططاتهم،وطلبت النيابة تحريات الأمن الوطني حول الواقعة.

كانت قوات الأمن الوطني بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، تمكنوا من ضبط 6 إرهابيين داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة أوسيم، بعد مداهمة القوات، وعثر بحوزتهم على اوراق تنظيمية تحرض على العنف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر