رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

انطلاق الدورة الأولى من معرض (𝗡𝗲𝘅𝘁 𝗶𝗻 𝗠𝗼𝗯𝗶𝗹𝗶𝘁𝘆) للسيارات الكهربائية والحلول التكنولوجية

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 02:30 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
أطلقت شركة Electrified المتخصصة بالحلول التكنولوجية للسيارات والمركبات الكهربائية معرضها الأول بهذا القطاع المتنامى فى مصر والعالم تحت تسمية (𝗡𝗲𝘅𝘁 𝗶𝗻 𝗠𝗼𝗯𝗶𝗹𝗶𝘁𝘆) ... الذى إستمر تنظيمه لمدة يوم واحد فقط (السبت ... الأول من أكتوبر)، والذى تم تنظيمه بمنطقة العرض المكشوف (موقف السيارات الخارجى) لمول العرب بمدينة 6 أكتوبر ، وقد زخر المعرض بعدد من الأسماء الرائدة بهذا القطاع علاوة على تنظيم عدد من الندوات التفاعلية على هامش المعرض وبحضور عدد من المتخصصين بالصناعة والتجارة وخاصة بالقطاعات الداعمة للتحول إلى الأخضر.

رؤية سريعة عن أهم الشركات المشاركة:

 

·         Life Golf EV :

قدمت شركة (لايف جولف) للسيارات الكهربائية مجموعة من سياراتها الكهربائية متعددة العلامات التجارية والأحجام سواء أمريكية الصنع منها شأن تسلا أو أوربية الصنع شأن فولكسفاجن ... أو صينية المنشأ شأن عدد من العلامات التجارية الشهيرة ، فيما جاءت سيارات (ملاعب الجولف) الشهيرة من علامة (مارشال) والتى تمثلها الشركة كوكيل حصرى فى السوق المصرى على رأس كافة المعروضات.

 

·         شركة GENER 8:

قدمت شركة (جينير 8( أحدث حلولها التكنولوجية لتحويل المركبات الصغيرة من مركبات تعمل بمحركات الإحتراق الداخلى إلى محركات كهربائية ، حيث قال عمرو حسنى – مؤسس الشركة أنهم يقومون بالوقت الحالى بالتركيز على المركبات الصغيرة ذات مستويات الأداء (مسافات السير المحدودة قبل إعادة الشحن) والتى يمكن تحويلها للعمل بنظام كهربائة بشكل أيسر ، كما أنهم يعملون على جلب جهات داعمة لتنمية وتوسعة مجال مشروعهم المتنامى بشكل أكبر.

 

·         شركة ABB:

قدمت بدورها مجموعة من حلولها التكنولوجية بمجال الشواحن الكهربائية سواء للإستخدام الفردى المنزلى أو للإستخدام التجارى... حيث جاء ذلك ضمن بروتوكول تعاون أيضاً مع شركة (شاحن – SHA7EN) لشواحن السيارات.

 

·         شركة الغندور أوتو:

عرضت مجموعة من أحدث السيارات الكهربائية بالسوق العالمية وعلى رأسها سيارات مرسيدس الفاخرة ضمن سلسلة (EQ).

 

·         شركة (Alienz):

قدمت الشركة مجموعة متميزة من سيارات تســلا الكهربائية الشهيرة ، فيما أشار رئيس الشركة – أحمد زين إلى تشكيلهم مؤخراً للجنة سيارات الطاقة النظيفة برئاسته تحت شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية برئاسة اللواء نور الدين درويش ، والتى تهدف لمناقشة كل ما يهم السيارات الكهربائية في مصر.

 

·         شركة شنايدر:

قدمت بدورها مجموعة من حلولها التكنولوجية بمجال الشواحن الكهربائية سواء للإستخدام الفردى المنزلى أو للإستخدام التجارى.

 

·         شركة SOLARGY:

قدمت بدورها مجموعة من حلول محطات شحن السيارات الكهربائية المتطورة ، علاوة على تقيمهم لمشروع متطور لباص سياحى تم تجهيزه بمجموعة من الألواح الشمسية العاملة على تشغيل أنظمة التكييف والإضاءة وطاقته الكهربائية.

 

 

·         هواوى:

عرضت رؤيتها الجديدة فى مجال شواحن السيارات الكهربائية كأحد مشروعاتها الواعدة والجديدة بالسوق المصرية ، وذلك فى إمتداد متصل لمجموعة تكنولوجياتها الداعمة للسيارات الحديثة والمتطورة وخاصة الكهربائية منها.

 

·         بيريللى للإطارات:

قامت بعرض رؤيتها لعدد من الإطارات المتوافقة مع السيارات الكهربائية وكذا الدراجات البخارية سريعة الأداء.

 

·         NATCO:

أطلقت مشروعها الجديد للشواحن الكهربائية المزمع نشرها بمجموعة من المحافظات المصرية ، وذلك بخلاف تصريح المهندس/ ياسر صلاح – رئيس مجلس إدارة الشركة عن مشروع تعاونهم مع (النصر للسيارات) فى كونهم شبكة التوزيع الرسمية للسيارات الكهربائية المزمع إنتاجها لدى شركة النصر للسيارات ... وذلك علاوة على تحضيرهم لعدد من المفاجآت بقطاع السيارات الكهربائية قريباً.

 

·         تطبيق Rabbit:

قدم تطبيق (رابيت – Rabbit) رؤيتهم لمركبات الـ سكوتر الكهربائية الخفيفة ثنائية العجلات ، والقائم على إمكانية إستئجارها من خلال هذا التطبيق على أن يتم الفع بنظام أليكترونى عبر كروت الدفع الأليكترونية المختلفة ... وهو ما ييسر على مستخدمى هذا النوع من وسائل التنقل المايكرو إمكانية الحصول عليها بأى مكان يتم تواجده على خريطة التطبيق داخل دائرة عمل الشركة.

 

·         تطبيق SCOOBY:

قدم تطبيق (SCOOBY ) أيضاً رؤيتهم لمركبات الـ سكوتر الكهربائية الخفيفة ثنائية العجلات ، والقائم على إمكانية إستئجارها... كما أشار المهندس/ بيمن وجدى – صاحب المشروع ، إلى أنهم نشطون فى نشر مشروعهم بعدة مدن مصرية وكذا بعدد من قرى الساحل الشمالى – وخاصة بفترة الصيف – فيما يعملون بالفترة القادمة على إدخال قطاع الدراجات البخارية الكهربائية ضمن مجموعة مركباتهم المتاحة بالتطبيق.

 

 

·         (كايرو بايك ):

والذى يعد أحد المشروعات الرائدة فى وسائل التنقل الخفيف والعامل على إستخدام الدراجات الهوائية وبخاصة بمنطقة وسط البلد وبعض الأماكن الأخرى ، والذى يعمل بدوره من خلال تطبيق أليكترونى بسيط وبأسعار تشغير زهيدة .. تشجيعاً لإستخدام وسائل التنقل النظيفة بالأماكن المزدحمة.

 

·         شركة ALTECH:

قدمت بدورها مجموعة من المركبات والمعدات الكهربائية ، والذين كان لهم السبق فى تقديم مجموعة متنوعة من الروافع الصناعية العاملة بالكهرباء ، والذين أبدوا إهتمامهم بتوسيع مجال نشاطهم لقطاع وسائل التنقل الكهربائية بحسب تصريح م. على حامد – المدير التنفيذى للشركة.

 

·         RAYA Auto:

الصانع المحلى لسيارات ملاعب الجولف والدراجات البخارية الكهربائية الخفيفة .. قدم بدوره مجموعة من أحدث إنتاجهم بهذا القطاع ، ومن جانبه أشار عمرو حسنى – مدير المبيعات إلى تصدرهم مبيعات السوق بهذا القطاع بالسوق المصرية وخاصة مع إمكانيات التصنيع المتطورة التى يمتلكها مصنع (راية أوتو) بمنطقة 6 أكتوبر الصناعية ، علاوة على ما تتحلى به منتجاتهم من جودة تصنيعية على مستوى عالمى.


·         شركة (متجر – MATGR):

شاركت شركة متجر مع مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية مجموعة من سياراتها الكهربائية متعددة العلامات التجارية وخاصة سيارات (ملاعب الجولف) والسكوترات الكهربائية الخفيفة.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر