اخر الأخبار

عربي وعالمي

رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات اللبنانية يلتقي بالسفيرة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة

السبت 14/مايو/2022 - 10:13 ص
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

استقبلت السفيرة الدكتورة يوانا فرونتيسكا منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيسبعثة جامعة الدول العربية لمراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية.

وخلال اللقاء استعرضت السفيرة دور الأمم المتحدة على مستوى تقديم المساعدة الانتخابية للجمهورية اللبنانية بدءاً بالانتخابات النيابية2009 مروراً بالانتخابات البلدية 2016 والنيابية 2018 وصولاً إلى الاستحقاق التشريعي المقرر إجراؤه الأحد المقبل، موضحةً تنوع أشكالالدعم ما بين المساعدة المادية والدوارت التدريبية للعاملين في مجال الانتخابات والتجهيزات المستخدمة في العملية الانتخابية.

كما أشادت السفيرة بالتعاون المؤسساتي القائم بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصاديةوالتنموية والإنسانية. وفي هذا الصدد، ثمنت الدور الإقليمي الفعال للجامعة العربية بما في ذلك دعم الجهود الأممية المقدمة للجمهوريةاللبنانية.

ومن جهته، أكد السفير خطابي أن مهمة البعثة تندرج ضمن أولويات عمل الجامعة العربية وخاصة في الدول الأعضاء، مشيراً إلى ترحيبالسيد أحمد أبو الغيط الأمين العام بتلبية دعوة الحكومة اللبنانية للقيام بمراقبة هذا الاستحقاق الهام، مشيراً أنها ستخضع لمقتضيات إعلانمبادئ المراقبة الدولية للانتخابات الذي اعتمدته الجامعة منذ 2015، والذي ينص على الالتزام بقواعد الحكامة الانتخابية وضمانات التنافسالحر وتتبع العملية الانتخابية والمؤثرات المحيطة بمختلف جوانبها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر