اخر الأخبار

اقتصاد

تويوتا إيجيبت تطلق "فورتشنر" المطورة طراز 2022 بالسوق المصري

الأربعاء 31/مارس/2021 - 06:23 م
صدى العرب
طباعة
سهل حشيش – الغردقة / أشــرف كــاره
 
من خلال رحلة إستثنائية لمنتجع (سهل حشيش – الغردقة) ، وبحضور نخبة من مدراء مجموعة شركات تويوتا إيجيبت وعلى رأسهم م/ إيمان طلبة – مدير قطاع التسويق ، م/ أحمد جوجو – مدير قطاع المبيعات ، م/ عمرو الرفاعى – مدير الإتصالات التسويقية ، وفريق إدارة التسويق والمبيعات بالشركة ... وبتشريف نخبة من موزعى الشركة وممثلى الصحافة والإعلام المصريين...
 
أطلقت مجموعة شركات تويوتا  إيجيبت سيارة تويوتا فورتشنر (المطورة - Facelift) لتكون أول سيارة تطرح في السوق المصري من طرازات 2022، هذا وقد أبرزت تجربة الأداء الأولى من نوعها في السوق المصري والتى تمت على الطرق غير المعبدة والصحراوية المتاخمة لمنتجع سهل حشيش من قوة السيارة وعملية الأداء اللذان يستندان إلى الإرث العريق لهذا الطراز، ويميز تويوتا فورتشنر كسيارة رياضية حقيقية ومتعددة الاستخدامات.

ومن خلال كلمة السيد/ أحمد منصف - الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيجيبت ، والتى ألقتها بالنيابة عنه م/ إيمان طلبة .. قال: "إن تويوتا تحرص دائما على تزويد السوق المصري بأحدث الموديلات والطرازات، ومن ثم فقد اتخذت الشركة قرار تجميع "تويوتا فورتشنر" بمصر على خطوط إنتاج مصنع AAV  التابع للهيئة العربية للتصنيع؛ وطبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوجيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية."
 
أداء استثنائي

توفر سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً في نسختيها بمحركين، يأتى الأول منهما رباعي الأسطوانات بسعة 2.7 لتر ويُنتِج طاقةً تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر بسعر 775,000 جنيه مصري، فيما تأتى الفئة الثانية مع محرك سداسى الأسطوانات  (V6) سعة 4.0 لتر ويُنتِج طاقةً تبلغ 234 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن – متر مع خاصية الدفع رباعي بسعر 925,000 جنيه مصري . كما تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، يحقق الاستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي.
 
توجيه وتحكم فائقي الدقة.. وقيادة ممتعة وأكثر رشاقة
 
خلال تجربتنا السريعة على مجموعة من الطرق الصحراوية المتباينة التضاريس (رمال ناعمة ، حصوية ، صخرية وكذلك مرتفعات ومنحدرات رملية) أثبت نظام التعليق في فورتشنر بقدرته المتميزة على امتصاص الاهتزازات بشكلٍ مريحٍ ليمنح السائق تجربة القيادة التي يتوقعها من مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات ، كما يجمع نظام التعليق بين نظام تعليق أمامي شوكي مزدوج، ونظام تعليق خلفي رباعي الوصلات، والذي تم إعادة تصميمه لتحقيق أقصى درجات الراحة. كما يوجد (زر) لاختيار وضع القيادة من بين الوضع الاقتصادي (ECO) ووضع القدرة العالية (POWER)، بينما يتوفر مفتاح أيضاً لتفعيل وضع الدفع الرباعي (4WD) وهو ما يميز سلاسة التفاعل والقيادة على الطرق الصحراوية ، كما تأتي المركبة مزودةً بمفتاح دائري للانتقال إلى وضع الدفع الرباعي، يمتاز بتصميمه الأنيق وسهولة تشغيله... كما يتيح مفتاح اختيار وضع القيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادي الذي يقلل من استهلاك الوقود المرتبط بالتسارع والتدفئة والتبريد، أو وضع القدرة العالية الذي يوفر استجابة أكثر نشاطاً للتسارع ويكفل قيادة أكثر رشاقة.
 
شكل خارجي جذاب..وإضافات عملية

كان من أهم الإضافات التى أستحدثت على تويوتا فورتشنر (Facelift) الجديدة ... إضافة العجلات المعدنية الرياضية  الكروم 18مقاس بوصة، وقابلية فتح باب الصندوق الخلفي كهربائيا ، علاوة على مفتاح بصمة يسهل من عملية فتح وغلق ونقل المتعلقات من وإلى السيارة، بالإضافة إلى مرايات جانبية ذات طي كهربائي. كما حظيت المصابيح الأمامية والخلفية بتطوير شامل فى تصميمها وهندسة أداءها وهو ما إنعكس على راحة وسلامة ركاب السيارة والسيارات الأخرى على الطريق.

مقصورة داخلية أكثر رفاهية وخصائص تكنولوجية متطورة

تأتي تويوتا فورتشنر الجديدة كليا بمقصورة داخلية بلون أسود جديد أنيق و كونسول وعجلة قيادة بنمط خشبي رمادي اللون ولوحة عدادات ذكية جديدة باللون الأزرق المعدني المبهر. كما حظى قائد السيارة باستخدام شاشة 8 بوصة  تعمل باللمس متوافقة مع أنظمة (أبل كار بلاي) و(أندرويد أوتو).

ولراحة وتحكم أفضل لقائد السيارة، صممت تويوتا مقبض ناقل السرعات في عجلة القيادة وعرض زاوية دوران الإطارات على الشاشة و حساسات ركن أمامية وخلفية، كما تم إضافة مرايا داخلية بخاصية التعتيم التلقائي لرؤية أفضل وراحة للعين. فيما جاءت المقاعد الأمامية بتحكم كهربائى لراحة أكبر للقائد والراكب الأمامي ، ومما يميز السيارة ذات ال7 مقاعد أنها مزودة بجهاز تكييف هواء ذاتي التشغيل بمخرج تكييف خلفي، لرفاهية جميع الركاب.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر