رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن المرحلة الثانية من مشروع الكسوة الشتوية في اليمن

الإثنين 01/مارس/2021 - 05:35 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية المرحلة الثانية من مشروع الكسوة الشتوية في محافظة مأرب، يستفيد منه 4.000 أسرة نازحة.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تسهم في التخفيف من معاناة النازحين، مشيدا بالدور الإنساني الرائد للمملكة العربية السعودية وما تقدمه عبر مركز الملك سلمان للإغاثة من مساعدات غذائية وإيوائية طارئة للنازحين، مبينا أن التوزيع سيشمل النازحين في مديريات الوادي، والمدينة، وصرواح، وجبل مراد، والجوبة.

ويأتي هذا المشروع استجابة للنداء الإنساني الذي أطلقته السلطة المحلية بمحافظة مأرب لمساعدة النازحين في ظل موجة البرد القارسة التي شهدتها مأرب هذه السنة.

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 542 طنا و940 كيلو غراما من السلال الغذائية في مديريات ميدي، وحيران، وحرض، وعبس بمحافظة حجة، استفاد منها 19.394 فردا من النازحين والمتضررين.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة لتحسين الظروف المعيشية للأسر النازحة والمتضررة في اليمن.

وفي اطار متوازي، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة اليمنية تقديم خدماتها العلاجية. وراجع العيادات خلال الفترة 4 - 10 فبراير 2021م في قسم الطوارئ 15مستفيداً، وعيادة الباطنية 227 شخصاً، وقسم التوعية والتثقيف 205 مستفيدين، وعيادة الصحة الإنجابية 7 أفراد.

كما صرفت الأدوية لـ 265 فرداً، وراجع قسم الخدمات التمريضية 134 مستفيداً، فيما استقبل قسم الإحالة الطبية 8 أفراد، فيما نفذت 4 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما ناقش مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اليمن فيليب دواميل، سير ومستجدات المشاريع التي ينفذها المركز من خلال منظمة اليونيسيف في اليمن ومنها مشاريع تأمين وتحسين الوصول إلى المياه والإصحاح البيئي والخدمات الصحية في 15 محافظة يمنية بالإضافة إلى مشروع البرنامج التنفيذي المشترك لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن 2020م، ومشروع الاستجابة الجاري لجائحة كورونا في المرافق الصحية المستهدفة في المحافظات اليمنية.

كما ناقش الجانبان برنامج الاستجابة الصحية في حالات الطوارئ المتكاملة لضمان استمرارية الخدمات وتوسيع نطاقها من خلال الوقاية المتكاملة من (كوفيد-19) والتدخل الغذائي الوقائي والمنقذ للحياة لمعالجة سوء التغذية بين الأطفال والنساء في اليمن.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر