رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

تأجيل محاكمة المتهمين في محاولة تفجير محطة كهرباء بالبحيرة إلى 30 سبتمبر المقبل

الإثنين 21/أغسطس/2017 - 06:15 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
قررت محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثالثة" برئاسة المستشار الدكتور شوقي زكريا الصالحي وعضوية المستشارين أحمد حسام النجار وشريف عرابية، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة 21 عنصرا من تنظيم الإخوان الإرهابي المتهمين بمحاولة تفجير محطة كهرباء النوبارية بمنطقة "خنيزة" في كوم حمادة إلى جلسة 30 سبتمبر المقبل.
ترجع وقائع القضية إلى 27 يوليو عام 2015، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من إلقاء القبض على 8 عناصر إرهابية يستقلون سيارتين، وعثر بحوزتهم على متفجرات وشرائح إلكترونية لاستخدامها في التفجير، ومبالغ مالية، وذلك خلال توجههم لمحاولة تفجير محطة كهرباء النوبارية بمنطقة خنيزة بمركز كوم حمادة.
وكشفت التحريات عن قيام المتهمين بالاشتراك مع 13 آخرين هاربين جميعهم ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي، بالتخطيط لمحاولة تفجير محطة الكهرباء، وأنهم كونوا فيما بينهم خلايا عنقودية هدفها تفجير المنشآت الحيوية مثل محطات الكهرباء وأبراج الضغط العالي، ومحاولة اغتيال ضباط الجيش والشرطة.
تم التحقيق مع المتهمين في نيابة جنوب دمنهور الكلية، وقررت النيابة وقتها حبس المتهمين على ذمة القضية 13084/ 2017 جنايات إيتاي البارود، ثم أحالتهم إلى محكمة الجنايات، والتي أصدرت قرارها بتأجيل القضية لعدم حضور 8 متهمين مضبوطين من محبسهم، وكلفت الشرطة بضبط المتهمين الهاربين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر