رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا
محمد راشد الحمودي

محمد راشد الحمودي

إمارات العرب على مشارف اليوبيل الذهبي

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 12:37 م
طباعة
غدا ... الثاني من ديسمبر تنطلق احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيومها الوطني التاسع والأربعين لتشرق معه شمس يوم جديد معلنة بداية العام الخمسين لاتحاد إمارات العرب عنوان الوحدة في عصرنا الحديث ذلك الاتحاد المجيد الذي أسسه قائد عروبي أصيل هو حكيم العرب في حياته وقدوتهم بعد رحيله والدنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
غدا ... تقف دولة الامارات العربية المتحدة على مشارف عام جديد تحتفي على مدى شهوره بمناسبة فريدة هي مرور نصف قرن من الزمان على مسيرة الخير والنماء والعطاء والرخاء فوق أرض صارت اليوم على مرمى حجر من بلوغ موقعها في عالم الفضاء ضمن خطط قادتها الأوفياء للوصول إلى كوكب المريخ.
وحين نتوقف أمام مناسبة اليوبيل الذهبي للإمارات المتحدة فسوف ندرك ما حققته روح الاتحاد في دروب بلد لم تتوقف فيه الطموحات إلى الغد الأفضل ولم يدخر قادته الكرام اي جهد أو آمال من أجل تحويل أحلام الشعب إلى واقع تفخر به أجيال الحاضر وتسعد فيه أجيال المستقبل بإذن الله.
ونحن ابناء الامارات ندرك أن  الجميع على امتداد اقطارنا العربية يشاركوننا الفرحة بيومنا الوطني بكل اعتزاز وتقدير للمسيرة التي بدأت عام 1971 ولاتزال تمضي بعزم القادة المخلصين والشعب الوفي على طريق الازدهار والتقدم في كل مجالات الحياة لتصنع الحاضر السعيد وترسم ملامح الغد المشرق لأجيال مقبلة بخطط تستشرف المستقبل في سباق مع الزمن لبلوغ أسمى الأهداف وأعلى مكانة بين الأمم.
ومن المؤكد أن كل أشقائنا العرب يتابعون ما تحققه دولتنا الناهضة في قطاعات متعددة من الأعمال التي تعلن عن تواجد عربي في ساحات العلم والمعرفة والإنسانية لتشكل إضافة إلى الدور الذي تلعبه الأمة العربية في صنع الحضارة البشرية وامتدادا لجهود دؤوبة في إحياء أمجاد أمة العرب عبر تاريخ ومراحل وحقب شهدت ازدهارا كان موضع النفع لكل أجناس البشر على امتداد المعمورة.
وها نحن نتابع استعدادات الامارات لإطلاق مركبة إلى كوكب المريخ في حدث علمي فريد وفرت له قيادة الدولة كل عوامل النجاح من مال ورجال لتكون البشرية كلها هي المستفيد الأول من نتائج تلك الرحلة العلمية غير المسبوقة والتي تضيف الكثير إلى دولة سوف تدخل عامها الخمسين بإنجاز حلمت به البشرية قبل عقود من تأسيسها وإعلان قيام اتحادها.
وفي إطار الاهتمام الإنساني بالبشر على اختلاف اعراقهم ودياناتهم وثقافاتهم نستعيد تلك المبادرة الفريدة والوحيدة من نوعها 
والتي تمت  بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبأمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رعاه الله عندما أمر في شهر مارس الماضي وهو الشهر الذي شهد  ذروة انتشار فيروس كورونا بإنشاء مدينة الامارات الإنسانية في ابوظبي لاستقبال العرب العالقين في الصين وتوفير الرعاية الصحية في مدينة متكاملة مزودة بأحدث المعدات المعيشية والطبية، ومجهزة لاستقبال العائدين من  بؤرة تفشي "فيروس كورونا" .
 وسيرا على نهج القادة الكرام وفي توقيت مواكب لاحتفالات اليوم الوطني لدولة الامارات انطلقت مبادرة دائرة الصحة في إمارة أبوظبي والتي تؤسس ل"إئتلاف الامل" الذي يقوم على تقديم الدعم اللوجستي لعمليات نقل اللقاح الشافي للبشر من تداعيات جائحة كوفيد 19 التي أثارت  الذعر في كل أقطار العالم وعطلت مسارات الحياة الطبيعية ل6مليارات من البشر يشكلون ثلاثة ارباع سكان الكرة الأرضية الذين يقدر عددهم بحوالي 8مليارات نسمة وفق أحدث تعداد للأمم المتحدة.
ومن المهم هنا ان نشير إلى أقوال معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي حول المبادرة والتي قال عنها بالنص: "يعد "ائتلاف الأمل" مثالاً بارزاً على ريادة أبوظبي في مجال توفير الحلول والإمكانيات والقدرات لمساعدة العالم على تجاوز هذه الأزمة الصحية، كما يعكس التعاون المستمر بين الجهات الفاعلة المحلية والعالمية، والشراكة بين القطاعين العام والخاص في الإمارات العربية المتحدة وعالمياً. وبالإضافة إلى ضمان إمداد السوق المحلي باللقاح، سيقدم "ائتلاف الأمل" للحكومات الدولية والمنظمات غير الحكومية وموردي اللقاحات حلاً شاملاً لجميع مراحل سلسلة التوريد.
بارك الله امة العرب وامارات متحدة هما للعروبة و للإنسانية خير عنوان وسند ودامت كل اقطارنا في نعمة الأمن والأمان والازدهار على طول الزمن.


* عضو سابق في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة/ دولة الامارات العربية المتحدة

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads