رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

حوادث وقضايا

ترشيح المستشارين "عبود" و "فام" لعضوية الهيئة الوطنية للانتخابات

السبت 12/أغسطس/2017 - 05:07 م
صدى العرب
طباعة
أحمد المصرى


قرر المجلس الخاص بمجلس الدولة، ترشيح كلا من المستشار أحمد عبود، والمستشار فارس فام، نائبي رئيس مجلس الدولة، لعضوية الهيئة الوطنية للانتخابات ممثلين عن المجلس.

وفي ذات السياق، قرر المجلس الأعلى للنيابة الإدارية برئاسة المستشارة رشيدة فتح الله رئيس الهيئة، اختيار كل من المستشارة نادية الشهاوى، نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمد أبو ضيف نائب رئيس الهيئة، لعضوية مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وكان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، وافق على ترشيح كل من المستشارين لاشين إبراهيم، ومحمود الشريف نواب رئيس محكمة النقض لمجلس إدارة الهيئة، على أن يكون إبراهيم رئيسا للهيئة، والشريف نائباً لها، بحكم القانون، ووافق أيضاً على ترشيح كل من المستشارين محمود عبد الحميد، وأبو بكر مروان الرئيسين بمحكمة الاستئناف، لعضوية مجلس إدارة الهيئة.

 

وتنص المادة 209 من القانون على " يتشكل مجلس إدارة الهيئة من عشرة أعضاء ينتدبون ندبا كلياً من بين نواب رئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة، وهيئة قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، يختارهم مجلس القضاء الأعلى، والمجالس الخاصة للجهات والهيئات القضائية المتقدمة بحسب الأحوال، من غير أعضائها، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية".

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر