محافظات
محافظ الجيزة يوجه بإعدام 100 طن لحوم فاسدة
الأحد 09/أكتوبر/2016 - 12:55 م
اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة
طباعة
sada-elarab.com/550
قامت محافظة الجيزة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى بالتخلص من 100 طن رؤوس أبقار وأحشاء داخلية غير صالحة للاستهلاك الآدمى بعد ضبطها داخل ثلاجات أحد المزارع الموجودة بمركز ومدينة منشأة القناطر قبل طرحها بالأسواق.
وكلف اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، الهيئة العامة للنظافة والتجميل للمساهمة فى أعمال نقل المضبوطات مع مديرية الطب البيطرى؛ نظرا لضخامة الكميات المضبوطة وإعدامها فى المدفن الصحى بشبرامنت بالطرق الصحية.
وقال المحافظ إنه تم إرسال عينة من المضبوطات قبل اعدامها لفحصها بمعرفة معهد بحوث صحة الحيوان بالدقى والمعامل المركزية بوزارة الصحة، وتبين عدم صلاحية العينات للاستهلاك الآدمى أو الحيوانى.
وشدد الدالى على ضرورة اليقظة التامة لأجهزة مديرية الطب البيطرى للرقابة على الأسواق، ومنع تداول السلع الفاسدة، منوها الى ضرورة التصدى لتلك الممارسات، وتوقيع الجزاءات الرادعة على مرتكبيها وفقا للقانون.
ولفت الدالى إلى أن المحافظة لن تدخر جهدا فى سبيل منع أى تلاعب بضوابط السلامة الغذائية للمواطنين، والقضاء على تلك الأنشطة التى يقوم بها بعض التجار معدومى الضمير.
وكلف اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، الهيئة العامة للنظافة والتجميل للمساهمة فى أعمال نقل المضبوطات مع مديرية الطب البيطرى؛ نظرا لضخامة الكميات المضبوطة وإعدامها فى المدفن الصحى بشبرامنت بالطرق الصحية.
وقال المحافظ إنه تم إرسال عينة من المضبوطات قبل اعدامها لفحصها بمعرفة معهد بحوث صحة الحيوان بالدقى والمعامل المركزية بوزارة الصحة، وتبين عدم صلاحية العينات للاستهلاك الآدمى أو الحيوانى.
وشدد الدالى على ضرورة اليقظة التامة لأجهزة مديرية الطب البيطرى للرقابة على الأسواق، ومنع تداول السلع الفاسدة، منوها الى ضرورة التصدى لتلك الممارسات، وتوقيع الجزاءات الرادعة على مرتكبيها وفقا للقانون.
ولفت الدالى إلى أن المحافظة لن تدخر جهدا فى سبيل منع أى تلاعب بضوابط السلامة الغذائية للمواطنين، والقضاء على تلك الأنشطة التى يقوم بها بعض التجار معدومى الضمير.










