رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

رئيس اتحادي الإعلاميين العرب والمبدعين العرب يشارك في مبادرة جامعة الدول العربية لدعم ومساندة لبنان

السبت 15/أغسطس/2020 - 02:00 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
فى إطار الإجتماع الطارئ الذي عقدته جامعة الدول العربية  اليوم تحت عنوان دعم ومساندة لبنان ،  يقول الإذاعي / أحمد نور رئيس اتحادي الإعلاميين العرب  والمبدعين العرب عضو الأمم المتحدة أن هذا الاجتماع الطارئ الذي عقده المجلس الاقتصادي و الاجتماعي بجامعة الدول العربية  برئاسة معالي السفير الدكتور / كمال حسن علي الأمين العام المساعد و إدارة المنظمات والاتحادات العربية  بقيادة سعادة الوزير المفوض / محمد خير  حيث تم عقد الاجتماع بواسطة الفيديو كونفرنس بتوجيه معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية  السيد / أحمد أبو الغيط ..
وقد استمرت المناقشات وعرض الرؤى والمقترحات على مدار ثلاث ساعات ، و شاركت في هذا الاجتماع أهم المنظمات والاتحادات العربية التي تعمل تحت مظلة العمل العربي المشترك برعاية جامعة الدول العربية..
أسفر هذا الاجتماع عن العديد من المقترحات الهامة التي طرحتها لبمنظمات والاتحادات المشاركة والتي من شأنها تحقيق الهدف من الاجتماع في دعم ومساندة لبنان..
ومن أهم هذه المقترحات على سبيل المثال لا الحصر ، فكرة اتحاد المصارف العربية بإنشاء حساب مصرفي عربي لتلقي المساعدات سواء كانت على مستوى دول أو مؤسسات أو أفراد على أن يكون حق الإشراف والتصرف في هذا الحساب لجامعة الدول العربية ليكون نواة دعم ومساندة جميع الدول العربية المنكوبة ، وسينطلق عمل هذا الحساب بدعم ومساندة الأزمة اللبنانية .
وجاءت مبادرة اتحاد المبدعين العرب بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب واتحاد قيادات المرأة العربية برئاسة الدكتورة / بدرية عباس وأمانة عامة للدكتورة / هالة عدلي حسين  وذلك بإطلاق حملة إعلامية عربية على مستوى دولي بعدة لغات لنشر الوعي وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة للشقيقة لبنان .
هذا إلى كثير من المقترحات الرائدة والهامة التي قدمها السادة الزملاء ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية والتي لاقت استحسانا من الجامعة العربية وبصدد اتخاذ قرار بتنفيذها حسب الأولويات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر